سنغافورة:قال متعاملون ان العقود الاجلة للنفط الخام الامريكي تراجعت صوب 79 دولارا للبرميل في التعاملات الالكترونية لبورصة نيويورك التجارية (نايمكس) صباح يوم الاربعاء بعد ارتفاعها نحو اثنين بالمئة اليوم السابق وذلك في اعقاب تقرير للصناعة اظهر ارتفاع مخزونات الوقود في الولايات المتحدة على الرغم من هبوط مخزونات النفط الخام على غير المتوقع.وكانت التراجع في اسعار الخام محدودا مع استقرار الذهب قرب مستويات قياسية مرتفعة وانتظار المتعاملين تقريرا منفصلا للحكومة الاميركية عن مخزونات النفط وكذلك بيانا من مجلس الاحتياطي الاتحادي عن اسعار الفائدة والاقتصاد في وقت لاحق من يوم الاربعاء.

وفي الساعة 0334 جمت بلغ سعر عقود النفط الخام لاقرب استحقاق شهر ديسمبر كانون الاول 79.35 دولار للبرميل منخفضا 25 سنتا. وكان العقد قفز عند التسوية يوم الثلاثاءفي نايمكس 1.47 دولار الى 79.60 دولار.وارتفع سعر عقود مزيج النفط الخام برنت في لندن 28 سنتا الى 77.83 دولار للبرميل.واظهرت بيانات اسبوعية صدرت عن معهد البترول الاميركي يوم الثلاثاء ان مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام هبطت على غير المتوقع الاسبوع الماضي بينما زادت مخزونات منتجات التكرير.

وقال المعهد في تقريره الاسبوعي ان مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة انخفضت 3.3 مليون برميل مع انخفاض الواردات خلال الاسبوع المنتهي في 30 من اكتوبر تشرين الاول مقارنة مع تنبؤات المحللين بزيادة قدرها 1.4 مليون برميل. وانخفضت واردات الخام 156 الف برميل يوميا الى 8.27 مليون ب-ي.وزادت مخزونات البنزين 501 الف برميل مقارنة بتنبؤات المحللين بزيادة قدرها 300 الف برميل. وقال المعهد ان مخزونات المقطرات التي تشمل الديزل وزيت التدفئة ارتفعت 1.8 مليون برميل مخالفة تنبؤات المحللين بهبوط قدره مليون برميل.