واشنطن: سجلت طلبات إعانة البطالة الأولية في الولايات المتحدة انخفاضاً في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر الماضي، حسبما أظهرت البيانات الرسمية التي نشرت اليوم.

وأشارت وزارة العمل الأميركية إلى أنه في الأسبوع، الذي انتهى في 31 أكتوبر الماضي، سجل رقم طلبات إعانة البطالة الأولية المعدلة موسميا 512 ألف طلب، بانخفاض مقداره 20 ألفاً عن الرقم المنقح، الذي تم تسجيله الأسبوع الذي سبقه، وهو 532 ألف طلب.

وأضافت الوزارة أن المتوسط الحسابي لنهاية الشهر الماضي سجل 523750 طلباً، بانخفاض مقداره ثلاثة آلاف طلب عن المتوسط المنقح للأسبوع الذي سبقه، وهو 526750.

كما سجل معدل البطالة المؤكد السابق المعدل موسمياً نسبة 4.4 % في الأسبوع الذي انتهى في 24 أكتوبر الماضي، وهو المعدل نفسه الذي سجله الأسبوع غير المنقح الذي سبقه.

من ناحية أخرى، أظهرت البيانات الرسمية أن الإنتاج زاد بمعدل 9.8 % في القطاع التجاري خلال الربع الثالث من العام الحالي، وهو أكبر زيادة يسجلها منذ الربع الثاني لعام 1972.

كما زادت الإنتاجية في قطاع الصناعة بنسبة 13.6 % في الربع الثالث من العام الحالي، بفضل زيادة الناتج بمعدل 7.7 %، لتسجل أكبر زيادة في تسلسل الإنتاجية منذ عام 1987.