دبي: أكدت الشركات الألمانية الثلاث الكبرى في صناعة السيارات مشاركتها في معرض دبي الدولي للسيارات هذا العام، ما من شأنه أن يشجع كثيراً من محبي السيارات، ولا سيما الأوروبية والفارهة منها، على زيارة المعرض الذي يقام بين 16 و20 ديسمبر 2009 في قاعات مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. وستعرض كل من بي إم دبليو، وميرسيدس بنز، وأودي مجموعة من أبرز الطرز المميزة خلال الدورة العاشرة للحدث.

وتنضم هذه الأسماء اللامعة إلى قائمة كبيرة ومتزايدة من الشركات العالمية التي تستعد لكشف النقاب عن أحدث الطرز والسيارات النموذجية والابتكارات، طوال خمسة أيام المعرض.

وأشارت تريكسي لو، النائب الأول للرئيس لإدارة المعارض في مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لمعرض دبي الدولي للسيارات، إلى أن معرض دبي الدولي للسيارات لا يزال يحافظ على مكانته وحجمه كأكبر حدث متكامل لقطاع السيارات في منطقة الشرق الأوسط، في حين تم إلغاء عدد من المعارض الدولية للسيارات أو تقليص حجمها، معربة عن سعادتها بنيل ثقة أسماء لامعة شأن أودي وبي إم دبليو ومرسيدس بنز، في دعمها للمعرض.

وتعتزم بي إم دبليو الكشف عن طرازين مميزين من مركباتها الهجينة، بالإضافة إلى سيارة rsquo;غران توريسموlsquo; من الفئة الخامسة، وطرز BMW X1، لتنضم إلى مجموعة من الطرز التي تجسّد ريادة بي إم دبليو في مجال الأداء القوي لناحية التكنولوجيا والرفاهية.

وقال فل هورتون، المدير العام لمجموعة بي إم دبليو الشرق الأوسط، معلقاً على مشاركتها في الحدث: quot;تعتبر منطقة الشرق الأوسط من الأسواق الرئيسية بالنسبة إلى مجموعة بي إم دبليو، ومن الأهمية بمكان أن يظهر ذلك من خلال حجم مشاركتنا في هذه الدورة المميزة لمعرض دبي الدولي للسيارات، ونحن على ثقة تامة بأن أحدث الابتكارات والطرز على منصتنا في المعرض ستحدث صدى كبيراً ومتعة لا مثيل لهاquot;.

وأضاف هورتون: quot;إضافة إلى ذلك، فإن سيارات ميني تحتفل بالذكرى الخمسين على انطلاقها، وسوف نطرح في هذا السياق طرازين بإصدار محدود، تم ابتكارهما لتجسيد هذه المناسبة التي لا تُنسىquot;.

باحتفالها هذا العام بالذكرى المئوية الأولى على تأسيسها، تعد أودي بمشاركة متمايزة مفعمة بحضور قوي ومتطور خلال أحداث معرض دبي الدولي للسيارات، إذ سيعرض صانع سيارات النخبة الألماني العديد من الطرازات الجديدة منها على سبيل المثال، لا الحصر، أودي A5 Sportback، سيارة الخمس أبواب المبتكرة بمفهوم سيارات الكوبيه، أودي A5 Cabriolet المكشوفة الجديدة، و أودي R8 V10 الرائعة.

وفي إطار مشاركة أودي في المعرض، علق جيف مانيرينغ، المدير الإداري لدى أودي الشرق الأوسط قائلاً: quot;في خضم الأزمة المالية العالمية، انتقلت أودي من مجرد صانع منافس إلى صانع نخبوي يحتذى به، محققاً أرباحاً متمايزة، وموسعاً نطاق أعماله وحصته في الأسواق بالإضافة إلى زيادة عدد الأيدي العاملة لدى أودي في وقت يعمد فيه بعض الصانعين على خفض نفقاتهم من خلال التخلي عن موظفيهم. وكون منطقة الشرق الأوسط تعتبر واحدة من أهم الأسواق الرئيسية لـ أودي، فمشاركتنا في معرض دبي الدولي للسيارات هو أمر مؤكد لا جدل فيه، وسنستغل هذه الفرصة للكشف عن مصدر نجاحنا وهو ببساطة: طرازات أوديquot;.

من جهتها، ستعرض شركة مرسيدس بنز 17 سيارة هذا العام، مسلطة الضوء على سيارة SLS AMG الرياضية التي تفخر مرسيدس بنز بإطلاقها في الأسواق، وستعرض الشركة أيضاً طيفها الرائع من طرز AMG الرياضية، كما ستركز على مبادراتها الرفيقة بالبيئة مع الظهور الأول للطراز المذهل S400، أول سيارة فخمة في الفئة الأولى ترتكز على نظام قيادة هجين مع بطارية quot;ليثيوم أيونquot;، تتوفر في أسواق الشرق الأوسط وبلاد الشام.

ويقول فرانك برنثالر، مدير مرسيدس بنز في الشرق الأوسط وبلاد الشام: quot;لطالما كان معرض دبي الدولي للسيارات ذا أهمية كبيرة لشركة مرسيدس بنز في الشرق الأوسط، إذ يسمح لنا بعرض مجموعتنا الرائدة في الأسواق من سيارات الصالون الفخمة، وسيارات الدفع الرباعي، بالإضافة إلى الوصول إلى الجمهور الكبير من شتى أنحاء المنطقة. وتجسيداً للذكرى السنوية العاشرة للمعرض، فإننا نعتزم الكشف لأول مرة عن أحدث سيارة رياضية نطلقها في الشرق الأوسط، وهي سيارة SLS AMG gullwing المذهلة، التي ظهرت لأول مرة في معرض نيويورك للسيارات في العام 1954quot;.

ويشارك إلى جانب أودي، وبي إم دبليو، ومرسيدس بنز كل من أستون مارتن، وبنتلي، وبوغاتي، وبيجو، وتويوتا، وجاكوار، ودايهاتسو، ورولز رويس، ورينو، وشيلبي سوبر كارز، وفولكسفاجن، وفورد، وفيات، وكيا، وكيه تي إم، ولاند روفر ، وميتسوبيشي، وميني، ونيسان، وهيونداي، بالإضافة إلى أول ظهور لسيارات إيه سي ولوكسجين.

ويحتضن معرض دبي الدولي للسيارات أيضاً فعاليتين على هامش المعرض الرئيسي، إذ يخصّص مساحتين هما quot;قطع الغيار والأكسسواراتquot;، وquot;موتور بلاسquot;، حيث سيتم عرض مجموعة من المنتجات والخدمات الخاصة بالسيارات بدءاً بالأطقم والأجهزة الترفيهية للسيارات، ومعدّات السباقات، وصولاً إلى المكونات وقطع الغيار، والأكسسوارات، والمعدّات الأخرى.

وسيقام معرض دبي الدولي للسيارات بين 16 و20 ديسمبر/كانون الأول المقبل في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. ويستقبل المعرض زوّاره بين 3 بعد الظهر و10 مساءً. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.dubaimotorshow.com.