سيول: عقد في سيول اليوم منتدى quot;الاستراتيجية للنمو المستقبلي لكوريا والشرق الأوسطquot;، الذي يعنى في سبل التعاون للنمو الاقتصادي المستقبلي بين كوريا الجنوبية ومنطقة الشرق الأوسط.

وأشارت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية quot;يونهابquot; إلى أن حوالي 250 شخصية حكومية واقتصادية من الطرفين يشاركون في المنتدى.

ومن أبرز المشاركين من الشرق الأوسط رئيس لجنة التنمية الاقتصادية في مملكة البحرين الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة ومحافظ بنك quot;مصر إيرانquot; للتنمية إسماعيل حسن، ونائب رئيس مجلس إدارة مجموعة السنفاري عادل سعيد السنفاري، ورؤساء البعثات العربية المعتمدة في سيول. ومن الجانب الكوري، يشارك رئيس الغرفة التجارية الكورية سونغ كيونغ سيك والنائب الثاني لوزير اقتصاد المعرفة كيم يونغ هاك ورئيس اتحاد كوريا والشرق الأوسط هان دوك كيو ورئيس مؤسسة الاستثمار الكوري جونغ دونغ سو وخبراء اقتصاديين كوريين.

ونقلت الوكالة عن المسؤول البحريني تأكيده في حفل الافتتاح على ضرورة تعميق علاقات التعاون بين كوريا والشرق الأوسط تماشياً مع بيئة الأعمال الجديدة، مشيراً إلى أن دول الشرق الأوسط تسعى إلى تنويع هياكل الصناعات، عبر رعاية الصناعات التحويلية والخدمات.

وأشار رئيس غرفة التجارة الكورية إلى أن علاقات التعاون بين الجانبين تركزت حتى الآن على مجالات تصدير السلع والطاقة وبناء المصانع.

وعبّر عن اعتقاده أن العالمين يتمكنان من تأسيس علاقة الشراكة الأفضل بوساطة الدمج بين القدرة المالية من الشرق الأوسط وموارد الطاقة المتوافرة مع الخبرات الكورية المتراكمة، مؤكداً ضرورة تنويع مجالات التعاون بين الجانبين.