دبي:وقعت شركة بوينغ ( Boeing) وشركة مبادلة للتنمية، اليوم، اتفاقية إطار عمل، استراتيجية واسعة النطاق خلال معرض دبي للطيران، تغطي العديد من مجالات التعاون الهامة. وبموجب هذه الاتفاقية، تعتزم بوينغ ومبادلة تطوير وإطلاق مبادرات تحقق منافع متبادلة في المجالات التي تشهد تحالفاً استراتيجياً بين الشركتين، بما في ذلك تصنيع المواد المركبة، والأبحاث والتطوير، وصيانة الطائرات التجارية، وعمليات الإصلاح و الخدمات الفنية، وصيانة الطائرات العسكرية، وتنمية الموارد البشرية.

وقد أكدت بوينغ ومبادلة أن هذا الإعلان يمثل بدايةً لالتزام مشترك طويل الأجل للمضي قدماً بخطط أبوظبي في أن تصبح مركزاً عالمياً للطيران، الذي يمثل جزءاً أساسياً في خطط الإمارة لتعزيز التنوع الاقتصادي. وتشكل الاتفاقية أهمية خاصة بالنسبة لشركة بوينغ، في وقت تعمل فيه على توسيع علاقاتها مع دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعزيز قاعدتها العالمية للتكنولوجيا والتوريد.وفي هذه المناسبة، قال السيد حميد الشمري، المدير التنفيذي المساعد لوحدة مبادلة لصناعة الطيران: quot;نحن سعداء بالتزام شركة بوينغ بهذه الاتفاقية. وتقوم إستراتيجية مبادلة على جعل أبوظبي مركزاً عالميا لقطاع الطيران بما يتعلق بأنشطة التصنيع، والصيانة والإصلاح و الخدمات الفنية، والتعليم والتدريب. وترتبط شراكتنا مع بوينغ بشكل مباشر بهذه الإستراتيجية، وهي تتكامل مع الخطط القائمة، مما سيتيح لنا إمكانية كبيرة لتطوير فرص تعود بالمنفعة المتبادلة للطرفينquot;.

وأضاف الشمري: quot;لا شك أن بناء وتطوير قطاع صناعة الطيران في أبوظبي يسهم بشكل مباشر في دعم مهمتنا في خلق اقتصاد قائم على المعرفة يعتمد أحدث وسائل التكنولوجيا المتطورة، وتوفير فرص عمل للقوى العاملة الحالية والمستقبلية في دولة الإمارات العربية المتحدةquot;.بدوره قال جيم ماكنرني، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بوينغ: quot;تؤكد اتفاقية الإطار على التزام بوينغ تجاه دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط ككل. ولا شك أن عملنا مع شركة مبادلة في هذه المشاريع الصناعية عالية التقنية، سيسهم في تعزيز أعمال بوينغ ومبادلة على حد سواءquot; .