مع تراجع إقبال المستثمرين على الأصول التي يرون أنها تنطوي على مخاطر أكبر، استقر سعر الدولار اليوم الجمعة، محتفظاً بمعظم مكاسبه، التي حققها أمس.

لندن: استقر سعر الدولار اليوم الجمعة، محتفظاً بمعظم مكاسبه، التي حققها أمس الخميس، مع تراجع إقبال المستثمرين على الأصول التي يرون أنها تنطوي على مخاطر أكبر، مما دفع أسعار العملات ذات العائدات المرتفعة للتراجع.

ونزلت الأسهم اليابانية 0.5 %، مسجلة أطول فترة هبوط، دامت أربعة أسابيع خلال عام، بعدما سجل مؤشر ستاندارد آند بورز الأميركي أسوأ انخفاض بالنسبة المئوية في ثلاثة أسابيع أمس الخميس.

وتدعم الدولار كذلك مع إقبال البنوك على استثمارات مضمونة، مثل سندات الخزانة الأميركية. وفي الساعة 09:00 بتوقيت غرينتش، نزل سعر اليورو 0.1 % إلى 1.4899 دولار.

ولم تشهد الأسواق رد فعل يذكر على بيانات أسعار المنتجين في ألمانيا، التي انخفضت 7.6 % في أكتوبر (تشرين الأول) عن مستواها قبل عام، وجاءت أقل قليلاً من توقعات بأن تنخفض بنسبة 7.4 %.

وارتفع الين، فنزل اليورو 0.9 % إلى 132.47 ين، بعدما نزل مقترباً من 13 .132 ين. في حين نزل الدولار 0.2 % أمام الين، مسجلاً 88.85 قريباً من أدنى مستوياته في ستة أسابيع، البالغ 88.63 ين.