أدرجت شركة القلعة كابيتال التي تعمل في مجال الاستثمار الخاص أسهمها في البورصة المصرية، استعداداً لإصدار حقوق للمساهمين الأشهر المقبلة.

القاهرة: قال رئيس مجلس إدارة شركة القلعة كابيتال أحمد هيكل اليوم الاثنين إن شركته التي تعمل في مجال الاستثمار الخاص أدرجت أسهمها في البورصة المصرية، استعداداً لإصدار حقوق للمساهمين الأشهر المقبلة.

وكانت القلعة كابيتال، التي تدير استثمارات بقيمة 8.3 مليار دولار، قالت إنها تتطلع إلى توسعة استثماراتها في الشرق الأوسط وشرق أفريقيا، خاصة في البلدان التي تمتلك أسواقاً محلية كبيرة، مثل الجزائر ومصر والسودان وأثيوبيا وكينيا.

وصرح هيكل لرويترز في اتصال هاتفي quot;عقب إدراج السهم وبدء تداوله، سندرس حجم إصدار الحقوق الذي نود طرحه، وذلك وفقاً للاستثمارات التي أوشكنا على استكمالهاquot;.

وأضاف أنه من المتوقع أن يبدأ تداول الأسهم في البورصة المصرية خلال من خمسة إلى ثمانية أيام عمل، وأن بعد شهر من ذلك سيجري الإعلان عن حجم إصدار الحقوق.

وأوضح أن الإدراج سيتيح فرصة التخارج أمام المستثمرين من خارج إدارة الشركة، إذا رغبوا في ذلك. وتقول القلعة كابيتال إن رأسمالها يبلغ 3.31 مليار جنيه مصري (607 مليون دولار) مقسم على 661.6 مليون سهم.

وذكرت اتش.سي للأوراق المالية، في تقرير عن القلعة أصدرته قبل إدراج السهم، أنها تتوقع في أفضل الأحوال أن يبلغ رأس المال السوقي للشركة 16.55 مليار جنيه، بعد إدراج الأسهم، وأن يبلغ في أسوأ الأحوال 7.75 مليار جنيه.

وأسست القلعة كابيتال 17 شركة للاستثمار في الشرق الأوسط وشرق أفريقيا، وتركز كل شركة من تلك الشركات على قطاع اقتصادي معين.

ووفقاً لما قاله هيكل لرويترز خلال مقابلة الشهر الماضي، جمعت القلعة أموالاً لصندوقين جديدين، سيتم استخدامها في تأسيس شركتين أخريين خلال الأشهر المقبلة. إضافة إلى ذلك، سعت الشركة للحصول على تمويل استثماراتها من مصادر إقليمية ومنظمات للتنمية.