تتوقع الكويت إجماع الدول الأعضاء في أوبك على إبقاء مستويات الإنتاج الحالية لدول المنظمة دون تغيير في الاجتماع الذي سيعقد في وقت لاحق هذا الشهر.

الكويت: قال وزير النفط الكويتي اليوم الخميس إن الكويت تتوقع إجماع الدول الأعضاء في منظمة أوبك على إبقاء مستويات الإنتاج الحالية لدول المنظمة دون تغيير في الاجتماع الذي سيعقد في وقت لاحق هذا الشهر.

وأعرب الشيخ أحمد العبدالله الصباح عن قلقه بشأن مستويات المخزون الحالية. وأظهرت بيانات للحكومة الأميركية ارتفاع مخزونات الخام 2.1 مليون برميل الأسبوع الماضي، بينما كانت المتوقع في مسح لرويترز زيادة لا تتجاوز 400 ألف برميل.

ورداً على سؤال عن موقف بلاده في الاجتماع المقبل لأوبك قال الشيخ أحمد quot;لا تغييرquot;، مضيفاً أنه يعتقد أن هناك اجماعاً بين الدول الأعضاء في المنظمة على الإبقاء على المستويات الحالية المستهدفة للإنتاج.

وتعقد أوبك اجتماعاً للبت في سياسة إنتاج النفط يوم 22 ديسمبر/ كانون الأول في العاصمة الأنغولية لواندا، وذلك وسط إمدادات عالمية وفيرة، وطلب ضعيف في دول مستهلكة رئيسة.

ومع ارتفاع الأسعار، تجاوز أعضاء أوبك بدرجة متزايدة قيود المعروض التي فرضت عندما انحدرت الأسعار في أواخر العام الماضي وأوائل العام الحالي.

وتضخ دول أوبك أكثر من ثلث النفط العالمي، وقد أبقت هدف إنتاجها دون تغيير على مدى الاجتماعات التي عقدت في وقت سابق هذا العام.