أبوظبي: باشر بنك أبوظبي الوطني أعماله في هونج كونج مع افتتاح فرعه الأول في الشرق الأقصى رسمياً في خطوة تهدف لتعزيز حضوره في الشرق الأقصى والقارة الآسيوية. ويأتي افتتاح فرع بنك أبوظبي الوطني، الذي يعتبر أول بنك عربي يحصل على رخصة لمباشرة كافة الأعمال المصرفية في هونج كونج، لتعزيز شبكة فروع البنك خارج الدولة، والتي تعتبر أكبر شبكة خارجية لبنك إماراتي حيث تشمل سلطنة عُمان والكويت والبحرين ومصر وليبيا والسودان والمملكة المتحدة وفرنسا وسويسرا والولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى هونج كونج، ويعتزم البنك افتتاح أول فروعه في الأردن في يناير 2010.

كذلك، فإن أعمال الفرع الجديد لبنك أبوظبي الوطني في هونج كونج ستستفيد من الحضور الواسع للبنك في دولة الإمارات العربية المتحدة إذ تضم شبكة الفروع المحلية لبنك أبوظبي الوطني 95 فرعاً، وحصل بنك أبوظبي الوطني على التصنيف الائتمانيA+/A-1 للأمدين القصير والطويل من ستاندرد آند بورز، و Aa3/P1 من موديز و AA-/F1+من فيتش، الأمر الذي يعد من أفضل التصنيفات الائتمانية ضمن المؤسسات المالية في منطقة الشرق الأوسط، كما تم تُصنيفه ضمن البنوك الـ50 الأكثر أماناً في العالم من قبل quot;غلوبال فاينانسquot;.

وأعرب مايكل تومالين، الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الوطني عن سعادته بافتتاح فرع البنك في هونج كونج، التي تتميز بأهمية استراتيجية وتعد مركزاً تجارياً مهماً، موضحاً أن هذه الخطوة تؤكد ثقة البنك في السوق الآسيوية وقدرته على توفير أفضل المنتجات والخدمات المصرفية في المنطقة.وأضاف: quot;يعتبر افتتاح الفرع الجديد معلماً مهماً لبنك أبوظبي الوطني، إذ نسعى لأن تكون هونج كونج والأسواق الآسيوية امتداداً لنجاحاتنا في دولة الإمارات وبقية الدول التي نعمل فيها خاصة أن هونج كونج تشكل بوابة تجارية مهمة للأسواق الصاعدة في المنطقةquot;.

من جانبه قال قمبر علي الملا، المدير العام للقطاع المصرفي الدولي ببنك أبوظبي الوطني: إن هذه الخطوة تعتبر امتداداً للنجاحات التي حققها البنك في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط، موضحاً أن فرع البنك في هونج كونج سيكون بوابة مهمة إلى الإمارات والمنطقة بالنسبة لعملاء البنك في آسيا.

وستسهم شبكة فروع بنك أبوظبي الوطني الواسعة في آسيا والشرق الأوسط وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية في توفير خدمات مالية شاملة تضاهي أعلى المستويات العالمية، كما أن وضع البنك المميز في دولة الإمارات يجعله قادراً على الاستفادة من تدفق الاستثمارات بين دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وهونج كونج والصين وبقية الأسواق الآسيوية المهمة. وسيقوم الفرع الجديد بتوفير خدمات مصرفية للشركات وتمويل التجارة والأسواق المالية وخدمات المراسلة المصرفية وخدمات مصرفية منتقاة للأفراد لتلبية متطلبات عملاء البنك من المؤسسات المالية والشركات والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية ونخبة منتقاة من العملاء الأفراد في هونج كونج والصين ومنطقة الشرق الأقصى. وأكد قمبر الملا أن الفرع الجديد، الذي تشرف على إدارته نخبة من الكوادر المصرفية المؤهلة التي تتميز بخبرات واسعة، سيشكل إضافة مهمة لشبكة الفروع الخارجية لبنك أبوظبي الوطني مع الحفاظ على تقديم أفضل الخدمات والمنتجات المصرفية المبتكرة التي تلبي متطلبات العملاء.

وقال إيرنست لو شي وينغ، المديراً الإقليمي لبنك أبوظبي الوطني في هونج كونج: نشعر بالسعادة كون بنك أبوظبي الوطني يعتبر أول بنك عربي يحصل على رخصة لمباشرة كافة الأعمال المصرفية في هونج كونج، الأمر الذي يؤكد التزام البنك واهتمامه بأسواق الشرق الأقصى وخدمة العملاء فيها، مشيراً إلى أن هونج كونج مؤهلة لتكون المركز الإقليمي للبنك في آسيا لتحقيق استراتيجته في التوسع في الأسواق الآسيويةquot;. وأوضح أن خبرات وقدرات بنك أبوظبي الوطني تضعه في موقع مميز لخدمة العملاء في مجال تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط والمراكز المالية الرئيسيةquot;.