شاركت شركة إريكسون في مؤتمر العراق للاتصالات الذي عُقد في لندن، بصفتها quot;الراعي الفضيquot; للحدث. وركز المؤتمر على مبادرات دمج التكنولوجيا والأعمال في العراق.

دبي - إيلاف: شاركت شركة إريكسون المتخصصة عالمياً في تزويد المشغلين بخدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية في quot;مؤتمر العراق للاتصالاتquot; الذي عُقد أخيراً في لندن، بصفتها quot;الراعي الفضيquot; للحدث. وركز المؤتمر على مبادرات quot;دمج التكنولوجيا والأعمال في العراقquot;، التي تلقي الضوء على الفرص والإمكانيات الضخمة المتاحة في العراق لنشر تقنيات وخدمات quot;التردد العريضquot; Broadband.

رئيس وحدة تسويق الشرق الأوسط في إريكسون طارق السعدي

كما تناول المؤتمر موضوعات أخرى، مثل الاستثمارات الأجنبية في قطاع الاتصالات، وإمكانيات توفير بيئة استثمارية مواتية ومستديمة في هذا البلد. وشكل المؤتمر هذه السنة حلقة وصل جمعت بين الأطراف المعنية كافة في قطاع الاتصالات، مثل مزودي الخدمات والتجار وممثلي الجهات التنظيمية والحكومية. وسجّلت هذه الأطراف مجتمعة مشاركة فاعلة، كما ساهمت في النقاشات والحوارات المفتوحة.

كذلك ناقشت الأطراف المشاركة في المؤتمر موضوعات حساسة، بينها الإنجازات الرئيسة لهيئة الإعلام والإتصالات العراقية (CMC) في تطوير القواعد والإجراءات التنظيمية، بما يتفق مع المعايير العالمية المتبعة في قطاع الإتصالات. في الجانب المتعلق بمستقبل قطاع الاتصالات العراقي، أعرب المشاركون في المنتدى عن تفاؤلهم بالفرص المتاحة التي يعززها الوضع الأمني المستقر بشكل متزايد، كما أشاروا إلى إمكانيات نمو معدلات إنتشار خدمات الإتصالات عامة وتقنيات التردد العريض بشكل خاص. ومن المؤشرات التي تم تداولها في المؤتمر، نسبة انتشار الهاتف النقال والتي تخطت 60%. أما نسبة إنتشار الخطوط الثابتة فلم تتخط نحو 5%.

ولدى سؤاله عن أهمية هذا الحدث، قال طارق السعدي، رئيس منطقة شمال الشرق الأوسط وحدة تسويق الشرق الأوسط في إريكسون إن إحدى المنافع الرئيسة المُحققة من هذا الحدث هي خلق فرص للتواصل والتأكيد على اهتمام إريكسون ورغبتها الأكيدة بتنمية أعمالها في العراق.

وأوضح السعدي أن quot;إريكسون تحظى بزخم ووجود جيد في العراق، ومع التغيرات الحاصلة في السوق، نستهدف المحافظة على مركزنا الريادي في مجال شبكات الهاتف النقال، ونسعى إلى أن نكون جزءاً من النمو الذي يشهده قطاع الاتصالات في العراقquot;.

وناقشت الأطراف المشاركة في الحدث، المرحلة التي يمر فيها العراق حالياً، مشيرة إلى أنه يمر في مرحلة نمو أساسية على مستوى خدمات الإتصالات النقالة، وثمة فرص كبيرة لنشر تقنيات التردد العريض والاستفادة من المنافع التي ترافقها.

وبمشاركة أكثر من 200 موفد، شكل quot;مؤتمر العراق للاتصالاتquot; لسنة 2009 حدثاً ناجحاً بكل المقاييس. وقد تمحورت غالبية الحوارات حول الحاجة إلى وجود شبكة ألياف بصرية موثوقة في أنحاء البلد كافة، وتنمية قدرات قوية في مجال الإتصالات النقالة.