دمشق: تستضيف العاصمة السورية للمرة الأولى المعرض والمنتدى الدولي الأول للاستثمار المالي يوم غد الخميس، تحت رعاية وزير المالية السوري محمد الحسين.

وقال مدير عام شركة الأعمال والتنمية المهندس رضوان الشنواني في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية quot;كوناquot; إن هذا الحدث الذي يستمر ثلاثة أيام، يهدف إلى تسليط الضوء على أساسيات الاستثمار في البورصة، عبر تعزيز ثقافة الاستثمار بشكل عام، وفي القطاعات المالية والمصرفية بشكل خاص.

وأضاف الشنواني أن المنتدى يهدف أيضاً إلى مساعدة المستثمر على إيجاد أفضل البدائل لاتخاذ القرارات الاستثمارية الرشيدة، عبر إطلاع المستثمرين الحاليين والمفترضين على متطلبات ومزايا ومخاطر الاستثمار في الأوراق المالية وأساسيات التعامل معها والدروس المستفادة في هذا الشان.

وأشار إلى أنه سيحاضر في فعاليات المنتدى عدد من ذوي الكفاءات والمؤهلات الاحترافية من هيئة الأوراق والأسواق المالية وسوق دمشق للأوراق المالية والبورصة المصرية وسوق عمان للأوراق المالية وسوق مسقط للأوراق المالية، إضافة إلى السوق القطرية.

وذكر أن فعاليات المنتدى ستبحث في العديد من الموضوعات ذات الصلة، ومنها توعية المستثمر والأسهم والسندات وأسواق المال والتحليل الأساسي والفني والشركات المساهمة وأهمية الإدراج في البورصة والإطار القانوني لأسواق الأوراق المالية ووسائل فض المنازعات في سوق المال، وفقاً للقانون المقارن والإفصاح وأهمية المعلومات ودور الإعلام الاقتصادي.