فاز بنك سوريا والخليج ndash; وهو عضو في شبكة بنك الخليج المتحد ndash; بجائزة مجلة ذي بانكر كأفضل بنك في سوريا لعام 2009،بعد افتتاحه فروعاً جديدة وزيادة إيراداته التشغيلية.

المنامة - إيلاف: فاز بنك سوريا والخليج ndash; وهو عضو في شبكة بنك الخليج المتحد ndash; بجائزة مجلة ذي بانكر كأفضل بنك في سوريا لعام 2009. ويأتي منح هذه الجائزة لبنك سوريا والخليج في أعقاب تسجيله سنة ناجحة، مع افتتاحه فروعاً جديدة وزيادة إيراداته التشغيلية بمعدل 188% للربع الثالث من عام 2009.

مسعود حيات رئيس مجلس إدارة بنك سوريا والخليج

يذكرأن مجلة ذي بانكر واحدة من أشهر المجلات المالية في المملكة المتحدة، وتمنح جوائزها السنوية لأفضل بنك في 144 بلداً مختلفاً حول العالم. وفي سياق منحها هذه الجائزة للبنك، قالت هيئة التحكيم إن quot;بنك سوريا والخليج قد جمع بين التميز بمنتجاته المطروحة في السوق، وهوية بصرية قوية خلقت إدراكاً لدى الجمهور بالإسم التجاري للبنك وعلاقة وثيقة مع عملائهquot;.

وفي معرض تعليقه على الفوز بهذه الجائزة، قال مسعود حيات ndash; رئيس مجلس إدارة بنك سوريا والخليج: quot;يسرنا أن جهودنا قد أثمرت بفوزنا بمثل هذه الجائزة من مجلة شهيرة مثل ذي بانكر. فقد عملنا بكل جهد ممكن هذا العام لترسيخ مركزنا في السوق، وبناء إسمنا التجاري وتحسين خدمتنا للعملاءquot;.

تجدر الإشارة إلى أن بنك سوريا والخليج هو عضو في شبكة البنوك الإقليمية لبنك الخليج المتحد والعاملة في أنحاء مختلفة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما إن بنك الخليج المتحد عضو في مجموعة شركة مشاريع الكويت.

ومجموعة شركة مشاريع الكويت، بما لديها من أصول موحدة تحت إدارتها أو سيطرتها تزيد في مجموعها عن 18 بليون دولار أميركي، هي إحدى أكبر الشركات القابضة الرائدة وأكثرها تنوعاً في الأنشطة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تمتلك المجموعة حصص ملكية رئيسة في محفظة تضم حوالي 60 شركة عاملة في 21 دولة. وتتركز أنشطتها الرئيسة في مجالات الخدمات المالية والإعلام. كما تمتلك من خلال شركاتها الرئيسة التابعة والزميلة حصص ملكية كبيرة في قطاعات العقار، والصناعة، وخدمات الإدارة والاستشارات.