إيـلاف: حصلت دول مجلس التعاون الخليجي على تصنيف الفئة الأولى لجهة جودة الخدمات الضريبية التي تقدّمها ديلويت، وذلك وفق ما أوردته مجلة quot;انترناشونال تاكس ريفيوquot; (ITR) في بياناتها للعام 2010. وتعتبر quot;انترناشونال تاكس ريفيوquot; إحدى أهم المنشورات المتخصصة في مجال استشارات الضرائب في العالم الخاصة بمدراء الشؤون الضريبية والمالية في المؤسسات، وغيرهم من كبار المسؤولين التنفيذيين في العالم. ويتم منح التصنيف الأول إلى الشركات التي تتمتع quot; بالمستوى الأفضل من الخبرات والاختصاصاتquot; والتي تضم quot;فرق العمل الأفضل من حيث إسداء النصائح الضريبيةquot;.

ويقول نعمان أحمد، الشريك المسؤول عن الاستشارات الضريبية في quot;ديلويت الشرق الأوسطquot;: quot;ان هذا التصنيف المتقدم هو شهادة نعتزّ بها اذ تقيّم الحلول الضريبية التي نقدّمها في منطقة الخليج والتي تساعد الشركات لمواجهة تحديات المرحلة الحاليةquot;.

وفي العام الجاري، وكجزء من التزام quot;ديلويتquot; في تطوير الخدمات الضريبية في منطقة الشرق الأوسط، أطلقت الشركة مركزاً للاستشارات الضريبية الدولية في دبي ليوفر للعملاء المتخذين من الشرق الأوسط مقراً لهم، إضافةً إلى المستثمرين في المنطقة، سلّة متكاملة من الاستشارات تشمل نشاطات الدمج والاستحواذ بالاضافة لخدمات الضريبة على القيمة المضافة والضريبة على الصفقات.

وفي هذا السياق، قال عمر الفاهوم، رئيس مجلس ادارة quot;ديلويت في الشرق الأوسطquot; ومديرها التنفيذي، معلقاً: quot;سوف تستمر quot;ديلويتquot; بالقيام باستثمارات إستراتيجية في خدمات جديدة بهدف مساعدة عملائنا على التأقلم مع التطورات الاقتصادية التي برزت في السنة أو السنتين الماضيتين. وتعتبر إدارة الضرائب أمر أساسي بالنسبة إلى عملائنا في الشرق الأوسط والعالم، خاصةً لصلتها لدى بعض عملائنا بقطاع الصيرفة الإسلامية وإعادة هيكلة قطاع الخدمات المالية، وهما مجالين نركز عليهما أيضاً في هذه المنطقةquot;.

وقد اعتمدت quot;انترناشونال تاكس ريفيوquot; في تصنيفها على دراسة شملت 51 دولة حول العالم، وتمّ تصنيف الشركات الأعضاء في quot;ديلويتquot; في المجال الضريبي في المستويين الأول والثاني في أكثر من 85% من الدول التي شملتها الدراسة. وإلى جانب تصنيف الشركات، أدرجت المجلة أسماء الأفراد المتميزين، وهنا تم ادراج 159 اخصائياquot; خبيراً في الضرائب من quot;ديلويتquot; لتميّز مهاراتهم التقنيةquot;.