دبي: أعلنت شركة quot;ديار للتطويرquot;، أسرع شركات التطوير العقاري نمواً في المنطقة، اليوم عن استراتيجيتها الجديدة لعام 2009، حيث تؤكد هذه الإستراتيجية الجديدة على التزام الشركة المتواصل بمواكبة احتياجات السوق والقطاع العقاري في المنطقة، إلى جانب تعزير الخدمات المقدمة للعملاء وتوسيعها، والتركيز على الإدارة الفعالة لمحفظة مشروعات الشركة.

وتستند استراتيجية العمل الجديدة على 3 مقومات رئيسة، هي استراتيجية التطوير، واستراتيجية مساندة العملاء، واستراتيجية التواصل مع العملاء.

وكجزء من استراتيجية التطوير، قسّمت محفظة مشروعات الشركة إلى 4 مجموعات، كل منها يشكل 25% من إجمالي المحفظة، حيث تضم الأولى، المشروعات التي لم يعلن عنها مسبقاً، وجرى التخطيط لها، لكن لم تبدأ بعد ولم يتم بيعها.

أما المجموعة الثانية فتضم المشروعات المعلنة، التي أُطلقت ووصلت إلى مراحل مختلفة من أعمال البناء. في حين تضم المجموعة الثالثة عدد من المشروعات الجاهزة التي لم تُسلّم بسبب التأخير في أعمال البنية التحتية. وأخيراً تضم المجموعة الرابعة مجموع المشروعات التي لم يتم بناؤها أو يجري بناؤها، ولكنها ما زالت في مراحلها الأولى.

وفي هذا الإطار، يوضح الرئيس التنفيذي لشركة quot;ديار للتطويرquot; ماركوس جيبل أنه على الرغم من تحديات الظروف الاقتصادية التي يشهدها العالم، لا تزال quot;ديار للتطويرquot; في وضع جيد، يمكنها من تعزيز نموها الحالي من جهة، والاستفادة من الفرص المتاحة في المنطقة ومختلف أرجاء العالم من جهة أخرى.

وبالنظر إلى الحالة الراهنة للأوضاع العالمية، فإنه من المهم أن تركز ديار للتطوير على إعادة تقويم محفظة منتجاتها، والموائمة بين مواردها، لاستيعاب ظروف السوق المتقلبة لتحقيق نمو طويل الأجل، إلى جانب العمل على استقرار سوق القطاع العقاري في المنطقة.

ووفقاً للاستراتيجية الجديدة، فإن الشركة ستؤجل تنفيذ ما مجموعة 25% من محفظة مشروعاتها التي لم يعلن عنها مسبقاً ولم تعرض للبيع، في حين سيتم المضي قدماً ووفقاً للجدول الزمني في محفظة المشروعات التي تم إطلاقها والتي تشكل 25% من مشروعات الشركة. كما تمثل المشروعات الجاهزة التي لم تُسلّم بسبب تأخّر أعمال البنية التحتية، كنقص إمدادات الكهرباء والمياه من قبل المطورين الرئيسين ما نسبته 25% من محفظة المشروعات.

أما بالنسبة إلى المشروعات التي لم يتم بناؤها أو ما زالت في المراحل الأولى من البناء، وتشكل 25% من مشروعات الشركة، فسيتم منح العملاء الذين يملكون وحدات في هذه المشروعات خيار أن يقوموا بنقل ملكياتهم إلى مشروعات سيتم الانتهاء من تطويرها في وقت قريب.

وكجزء من إستراتيجية مساندة العملاء، ستقوم quot;ديار للتطويرquot; بتعزيز خدمة العملاء، من خلال نظام السداد الجديد لجميع ملاك المنازل والمستثمرين في الشركة، بما يمنحهم مزيداً من المرونة للوفاء بتسديد التزاماتهم القائمة. ووفقاً لبنود النظام الجديد ستكون دفعات العملاء متزامنة مع مواعيد تسليم وإنجاز المشروعات الجارية.

وبهدف تمكين العملاء من الاستفادة من برنامج السداد الجديد، أسست الشركة إدارة جديدة لخدمة العملاء، من شأنها أن تساعدهم في الحصول على الإرشادات والمعلومات التي يحتاجونها حول هذا البرنامج الجديد. وجُهّز المرفق الجديد ليوفر الدعم المثالي لنظام سداد الأفراد، كما سيؤسس المزيد من المرافق في العام المقبل.

وستقوم الشركة ببذل جهود كبيرة لمساعدة عملائها في الحصول على أفضل الخيارات المتاحة للتمويل العقاري من خلال مباحثات طويلة مع عدد من المصارف.

وانطلاقاً من استراتيجية الاتصال التي تقوم على إثراء تجربة خدمة العملاء في شركة quot;ديار للتطويرquot;، ومواصلة تعزيز علاقاتها مع جميع المساهمين، فإن الشركة تعتزم إطلاق أول نشرة إخبارية فصلية للعملاء خلال الشهر الحالي، حيث ستوزّع هذه النشرة على جميع العملاء والمستثمرين في quot;ديار للتطويرquot;.