دبي ـ إيلاف: تستضيف دبي يومي 11 و12 مارس (آذار) المقبل، فعاليات quot;المنتدى العالمي لخريجي وارتونquot; الذي تنظمه quot;كلية وارتونquot; بجامعة بنسلفانيا لأول مرة في الشرق الأوسط. وسيجمع الحدث تحت مظلته العديد من قادة الأعمال ومسئولي الحكومات في المنطقة والعالم، إلى جانب كبار أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية، حيث سيتبادلون الأفكار والحلول حول كيفية مواجهة التحديات الكبيرة التي يشهدها الاقتصاد العالمي على خلفية الأزمة المالية الحالية.


وسينعقد المنتدى تحت شعار quot;مفترق طرق نحو تغيير اقتصادي عالميquot;، ويتوقع أن يجتذب أكثر من 300 من خريجي quot;كلية وارتونquot; من مختلف أنحاء العالم. وسيركز المنتدى، الذي يستضيفه فندق quot;جراند حياةquot; دبي، على منطقة الشرق الأوسط التي تواصل لعب دور متزايد الأهمية في الاقتصاد العالمي. وستتناول جلسات النقاش جملة من الموضوعات الهامة، بما فيها التحديات التي تواجه الشركات متعددة الجنسيات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ وتأثير الأزمة المالية العالمية على الاستثمار في المنطقة؛ والفرص والعقبات الجديدة وغير المتوقعة في قطاعات التعليم والثقافة والإعلام بمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي.


وبهذه المناسبة، قال رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لـquot;شركة محمد حمود الشايعquot;، وأحد خريجي الكلية محمد الشايع: quot;شهدت بنية الأعمال في المنطقة على مر الأعوام تطوراً كبيراً، حيث ساهم التنوع الاقتصادي في فتح الباب أمام فرص استثمارية جديدة. وسيشكل المنتدى الذي سينعقد في دبي منصة فاعلة لتبادل المعلومات والرؤى المستنيرة، بقيادة نخبة من أعضاء هيئة التدريس في rsquo;كلية وارتونlsquo; وعدد من كبار قادة الأعمال في المنطقةquot;. ومن أبرز المتحدثين الذين تأكدت مشاركتهم في الحدث، وزير التعليم العالي والبحث العلمي في دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس كليات التقنية العليا الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، ومدير المكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي نبيل علي اليوسف؛ والنائب الأول للرئيس وأمين الخزينة في شركة quot;إكسون موبيلquot; دونالد دي. همفريز، وعمّار الخضيري، الرئيس التنفيذي لشركة quot;أموال الخليجquot;؛ وجيريمي سيغيل، أستاذ العلوم المالية في quot;كلية وارتونquot;. وسيستضيف المنتدى أيضاً عدداً من خريجي كلية وارتون وقادة الأعمال الإقليميين، بمن فيهم الدكتور سعد البرّاك، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـquot;مجموعة زينquot;، وجو سعدي، رئيس مجلس إدارة شركة quot;بوز أند كوquot;؛ وسامي باروم، العضو المنتدب لـquot;مجموعة صافولاquot;.