دبي ـ إيلاف:أعلن بنك ساراسين-ألبن عن فوزه بجائزتين من جوائز بانكر ميديل إيست 2009، الأولى عن أفضل منتج مهيكل في الدعم الزراعي والثانية عن أفضل منتج جديد quot;صندوق ساراسين لفرص الاستثمار الخليجيquot; (بالدولار الأمريكي).

فقد فاز بنك ساراسين-ألبن بجائزة أفضل المنتجات المهيكلة للسنة الثانية على التوالي، وهذا يؤكد قدرة البنك على توفير المنتجات المبتكرة والحصرية. مع هذا المنتج يحصل العملاء على ميزة المشاركة في قوة البحوث التي يجريها بنك رابو حول العالم في مجال الغذاء والزراعة والاستفادة من الارباح المتوقعة، هذا واسترجاع رأس المال، المضمون من بنك رابو المصنف AAA عند تاريخ الاستحقاق.

أما صندوق فرص الاستثمار الخليجي بالدولار الأمريكي فهو أول صندوق تطلقه ساراسين-ألبن وشركاها المحدودة. عن طريق الاستثمار المتوازن في أسواق أسهم المملكة العربية السعودية، الكويت، الإمارات، قطر، عمان، والبحرين سيقدم الصندوق تنوعاً ممتازاً.

خلافاً لمعظم الصناديق التي تتطلب الاستثمار بشكل كامل في جميع الأوقات، فإن صندوق ساراسين لفرص الاستثمار الخليجي (بالدولار الأمريكي) قادر على زيادة حجم الاستثمار مع صعود السوق وتقليل الحجم بنزوله. وهذه الاستراتيجية مثالية تماماً للعملاء اللذين يدركون الفرص الاستثمارية المتاحة، لكنهم مازالوا يخشون المخاطر.

وقال روهيت واليا نائب الرئيس والمدير التنفيذي لبنك ساراسين- ألبن (الشرق الأوسط) المحدود: quot;نحن سعداء لفوزنا بهذه الجائزة للمرة الثانية، حيث هي شهادة على خدماتنا المتوازنة التي نقدمها في الشرق الأوسط. كما إننا جد سعداء للاعتراف بصندوق ساراسين لفرص الاستثمار الخليجي، الصندوق الأول الذي أطلقته شركة ساراسين-ألبن وشركاها المحدودة لإدارة الأصولquot;.

ومن جانبه قال السيد باول كوبر كبير المسؤولين التنفيذيين في ساراسين-ألبن وشركاه المحدود: quot; نحن مسرورون كثيراً على فوز منتج صندوق ساراسين لفرص الاستثمار الخليجي بالدولار الأمريكي بهذه الجائزة المرموقة. وفي حين أن بعض المستثمرين أثاروا بعض التساؤلات حول توقيت إطلاق هذا الصندوق فإننا نعتقد أن إستراتيجية الاستثمار مصممة لتتماشى مع الفرص المتاحة في المناخ الحالي والمستقبل المزهر ضمن المنطقة. ونحن فخورين لتطابق نظرة المقيّمين مع نظرتنا الاستثماريةquot;.

كما قال سودارشان مالباني، مدير تنفيذي في ساراسين-ألبن (الشرق الأوسط) المحدود: quot;في ساراسين-ألبن نسعى جاهدين لبناء المنتجات التي تقدم لعملائنا فرص استثمار حصرية لا تتوفر في مكان آخر. إن إستراتيجية منتج الدعم الزراعي (Sarasin-Alpen Rabobank Enhanced Agri Note) لتجربة استثمارية ناجحة ، من حيث كفاءة التسعير، وتاريخ استمرارية عوائدها، يجعلها فرصة استثمارية رابحةquot;.