سول:واصلت أسعار العقود الآجلة للنفط التراجع في التعاملات الاسيوية يوم الثلاثاء مقتربة من 38 دولارا للبرميل مع تنامي المخاوف الاقتصادية بعد أن سجلت الاسهم الامريكية أدنى مستوى لها في 12 عاما عند الاغلاق ليل الاثنين.

وهوت الاسهم في وول ستريت بعد أن فقد المستثمرون الثقة في ان الحكومة الامريكية سيكون بمقدورها اشاعة الاستقرار في قطاعي البنوك والائتمان المتعثرين.

وبحلول الساعة 0613 بتوقيت جرينتش كان الخام الامريكي الخفيف للعقود تسليم ابريل نيسان منخفضا 34 سنتا عند 38.10 دولار للبرميل بعد أن هبط 1.59 دولار يوم الاثنين. وفي وقت سابق يوم الثلاثاء انخفض الخام الامريكي الى 37.65 دولار للبرميل.

وتراجع خام القياس الاوروبي مزيج برنت 28 سنتا الي 40.71 دولار للبرميل.

وانهار الاستهلاك العالمي من الطاقة وسط الازمة المالية العالمية التي دفعت اقتصادات كبرى للانزلاق في الركود مما أدى الى هبوط أسعار النفط حوالي 110 دولارات للبرميل منذ أن سجلت أعلى مستوى لها على الاطلاق في يوليو تموز الماضي.

وتنتظر الاسواق أحدث بيانات أسبوعية للمخزونات البترولية الامريكية والتي من المرجح وفقا لاستطلاع أولي لرويترز أن تظهر زيادة قدرها 1.9 مليون برميل في مخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة.

وفي وقت لاحق يوم الثلاثاء ستراقب السوق عن كثب تقرير السياسة الذي سيقدمه بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) الى الكونجرس بشأن برامج جديدة لانقاذ القطاع المالي واقتراح الرئيس باراك أوباما لميزانية السنة المالية 2010 الذي سيقدم الى لجنة مشتركة من مجلسي الكونجرس.