دبي: أكد وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان بن سعيد المنصوري ضرورة تعزيز أطر التعاون المشترك مع لبنان في مختلف القطاعات الاقتصادية، وتحديداً في مجال التصنيع الزراعي.

وأشار المنصوري خلال استقباله اليوم وزير الصناعة اللبناني غازي زعيتر في مقر الوزارة في دبي إلى ضرورة تبادل الخبرات والاستثمارات بين البلدين، وتفعيل عمل اللجنة المشتركة وتشكيل فرق عمل خاصة لمتابعة مجريات العمل في هذا السياق.

وأعربخلال اللقاء الذي حضره سفير الجمهورية اللبنانية لدى الإمارات فوزي يوسف فواز ومسؤولون من غرف التجارة والصناعة في لبنان عن رغبة الدولة في توطيد أطر العمل المشترك بين البلدين.

مشيراً إلى رغبة العديد من رجال الأعمال الإماراتيين في الاستثمار في مختلف القطاعات الاقتصادية في لبنان، مع ضرورة وجود المناخ الملائم والتسهيلات، لافتاً إلى ضرورة تعزيز أطر التنسيق والتعاون في مجال التصنيع الزراعي والاستفادة من القدرات التي يمتلكها لبنان في هذا المجال.

من جانبه، أشاد زعيتر بالنهضة الاقتصادية التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة، معرباً عن استعداد بلاده لتوفير التسهيلات والتشريعات القانونية التي تعزز المناخ الاستثماري في قطاع الصناعة في لبنان، إلى جانب التعاون في مجال تبادل الخبرات والاستثمارات الصناعية بين البلدين.

وأشار إلى ضرورة الاستفادة من الخبرات الإماراتية في مختلف القطاعات الاقتصادية، وتحديداً في مجال المناطق الحرة، خاصة أن لبنان قد أنشأ منطقة اقتصادية في شمال البلاد، تخضع لنظام المناطق الحرة المتعارف عليها دولياً.

وتم خلال الاجتماع التأكيد على ضرورة عقد مذكرات التفاهم التي من شأنها تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، إلى جانب التسريع بتشكيل لجنة مشتركة وفرق عمل لمتابعة التطورات كافة المتعلقة بتعزيز التعاون المشترك بين البلدين وتبادل الخبرات في مجال البحوث الصناعية وكيفية تعزيز مستوى الخدمات الصناعية في كلا البلدين.