الدمام ـ إيلاف:

يشارك نائب وزير العمل الدكتور عبد الواحد الحميد نيابة عن وزير العمل الدكتور غازي بن عبد الرحمن القصيبي، كمتحدث رئيس في منتدى quot;التوطين .. الفرص والتحدياتquot;، الذيتنظمه غرفة الشرقية يوم الاثنين ٢٣ مارس ٢٠٠٩م (الموافق 26/3/1430) في مقر الغرفة الرئيس بالدمام، تحت رعاية الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية.
كما يشاركفي الفعاليات وكيل وزارة التجارة والصناعة لشئون الصناعة الدكتور خالد بن محمد السلمان، الذي يترأس جلسة بعنوان (دور القطاعات الإستراتيجية في دعم التنمية الصناعية).
وأوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة عبد الرحمن بن راشد الراشد أن مشاركة وزارتي العمل والتجارة والصناعة في المنتدى تأتي دعما للغرفة في تحقيق (رؤية المنتدى) التي تتمثل في quot;جذب أعلى معدلات الاستثمار من أجل توطين الصناعة و نقل التقنية و المعرفةquot;، مشيرا إلى أن (رسالة المنتدى) هيquot;السعي إلي إيجاد بيئة استثمارية تعمل على توطين الصناعة، ونقل التقنية والمعرفة، بما يضمن استمرار تطويرها من خلال الاستثمار الأمثل لما يقدم من كافة القطاعات المعنيةquot;.
وأضاف الراشد إن المنتدى يهدف إلى عرض الفرص الاستثمارية، واستعراض دور الأجهزة الحكومية ذات العلاقة في تشجيع المستثمرين لنقل وتوطين التقنية، وتسليط الضوء على تجربة وجهود القطاع الخاص في توطين الاستثمار، واستعراض جهود القطاعات الإستراتيجية في توطين التقنية و تذليل المعوقات.
وأوضح الراشد أن تنظيمالغرفة لهذا المنتدى يأتي انطلاقا من رؤية الغرفةوحرصها علىالريادة و التميز في خدمة مصالح قطاع الأعمال، وتفعيلاً لرسالتها في الإسهام الفاعل لتنمية المنطقة الشرقية اقتصادياً، وتلبية لحاجة المنطقة لبرامج عملية ومباشرة لتسويقها اقتصادياً وتسهيل إجراءات الاستثمار فيها، مؤكدا أن تنظيم هذا المنتدى سيكون داعماً قوياً للعملية الاستثمارية في المنطقة، ومكملاً لمساهمات الغرفة المتعددة في خدمة قطاع الأعمال في المنطقة الشرقية والتي تصب في النهاية لمصلحة الوطن بشكل عام.