: آخر تحديث

افتتاح مبنى الشيخ سعد للطيران والخطوط الوطنية

nbsp;الكويت ـ إيلاف: تحت رعاية أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وبحضور ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح تم الإفتتاح الرسمي لمبنى الشيخ سعد للطيران العام في مطار الكويت الدولي وإطلاق الخطوط الوطنية.وقد شارك في هذا الاحتفال سعادة جاسم محمد الخرافي، رئيس مجلس الأمة nbsp;وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح ووفد من كبار المسؤولين الحكوميين من مختلف القطاعات الحكومية الكويتية إلى جانب كبار الشخصيات والصحافة المحلية.

nbsp;

nbsp;

وفي هذه المناسبة، قال معالي وزير الكهرباء والماء ووزير المواصلات ورئيس المجلس الأعلى للطيران المدني نبيل بن سلامة قائلاً: quot;يمثّل هذا المطار الجديد الذي تتّخذ منه الخطوط الوطنية مقرّاً لها، عهداً جديداً في تاريخ قطاع الطيران في الكويت و الذي لا طالما إحتل موقعا متقدماً في المنطقة ويؤكّد كذلك على سرعة تطوّرهquot;.

وتعليقاً، قال رئيس مجلس إدارة شركة رويال أفيشن، مبارك المسكتي: quot;يشرّفنا أن نرحّب بسموّ ولي العهد في هذا المبنى الذي سمّي تيمّناً بصاحب السمو الأمير الوالد الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح - رحمه الله ndash; وتخليداً لذكرى رجل أحب الكويت وتفانى في سبيل تقدمّها وازدهارها.quot; وأضاف: quot;يمثّل هذا المبنى إنجازاً عظيماً يساهم في تطوير مطار الكويت الدولي، ويرمز إلى تقدّم الكويت ورقيّهاquot;.

ويتولّى إدارة مبنى الشيخ سعد شركة رويال أفيشن، التابعة لشركة الخطوط الوطنية الكويتية. ويُعدّ هذا المبنى أحد أفضل مرافق الطيران الخاصة المزوّدة بقاعدة عمليات ثابتة FBO في العالم. وقد تمّ تغيير اسم المطار الخاصّ في مطلع هذا العام تخليداً لذكرى الأمير الوالد، وتقديراً لجهوده ومثابرته في خدمة الكويت وأبنائها.

وتجدر الإشارة إلى أن الخطوط الوطنية، شركة الطيران الكويتية الوحيدة التي تقدم خدمات راقية، قد بدأت تسيير رحلاتها المجدولة من وإلى مبنى الشيخ سعد للطيران العام في 24 يناير.

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة الخطوط الوطنية، عبد السلام البحر: quot;إننا ومن خلال الخطوط الوطنية نكرّس أنفسنا في سبيل توفير تجربة سفر رائعة لضيوفنا، تجربة تعكس تميّز الخطوط الوطنية ndash; فالراحة والرفاهية اللتان يوفّرهما مبنى الشيخ سعد للطيران العام تمثّلان أحد العوامل الرئيسية التي ستساهم في منح ضيوف الدرجة الأولى والدرجة السياحية المميّزة رحلة فريدة على متن طائراتنا وإطلاق عهد جديد من السفر الجوي الممتع من الكويت وإليها.quot;

وأضاف قائلاً: quot;يسعدنا أننا حظينا بامتياز استخدام هذا المبنى الخاصّ لتسيير رحلاتنا المباشرة إلى دبي، بيروت، القاهرة، والبحرين؛ كما تشرّفنا مشاركة حضرة سموّ ولي العهد في احتفالنا بمناسبة الافتتاح الرسمي لهذا المرفق الفريدquot;.nbsp;

nbsp;


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. صالح لروحاني: لن نكون جزءا من العقوبات والسياسات المعادية لكم
  2. الولايات المتحدة تدعم استكشاف النفط في قبرص
  3. العراق يستأنف تصدير نفط كركوك عبر ميناء جيهان التركي
  4. الجزائر تشكو عجزا في موازنتها بـ 17 مليار دولار
في اقتصاد