الدمام ـ إيلاف: تعتزم غرفة الشرقية (ممثلة بلجنة الاتصالات وتقنية المعلومات) تنظيم محاضرة عامة تحمل عنوان quot;أمن شبكتك اللاسلكيةquot;، يقدمها مدير عام شركة quot;عروبةquot; للشبكات بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا عمار عناية، وذلك يوم الأحد المقبل (15/03/2009 الموافق 18/03/1430) بالمقر الرئيسي للغرفة على طريق الدمام ـ الخبر السريع.

وتأتي هذه المحاضرة ضمن برامج اللجنة في المساهمة في تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، ورفع مستوى الوعي في التعامل مع التقنيات الحديثة في هذا المجال، حيث تم إرسال الدعوات لـمشتركي الغرفة، وأصحاب النشاطات المختصة بالاتصالات وتقنية المعلومات.

وتتناول المحاضرة عددا من الموضوعات المهمة، أبرزها:أهمية الشبكات اللاسلكية ودورها في رفع الإنتاجية والقدرة التنافسية, أهمية تأمين الشبكات اللاسلكية الداخلية والخارجية من مخاطر الاختراق، وعرض موجز لأهم المخاطر الأمنية للشبكات اللاسلكية، وطرق الحماية منها.

يذكر أن لجنة الاتصالات وتقنية المعلومات بالغرفة استعرضت في اجتماعها الأخير آخر الاستعدادات اللازمة لإنجاح هذه المحاضرة، كونها أحد أهم الوسائل لبث التوعية ونشر آليات التعامل مع التقنيات الحديثة.

في اليوم نفسه وبمحافظة حفر الباطن، تنظم الغرفة محاضرة عامة بعنوان quot;الإبداع والتفكير الابتكاريquot; للمحاضر فهد السبتي، تتناول العديد من الموضوعات، منها: الفرق بين الإبداع والابتكار، المكونات الأساسية للقدرات الإبداعية، لماذا نبدع؟، تعرف على نفسك؟، هل أنت مبدع؟، مبادئ التفكير الإبداعي الابتكاري، العوامل التي تؤثر في الإبداع،مراحل التفكير الإبداعي الابتكاري، معوقات التفكير الإبداعي.