دبي ـ إيلاف:وسط اهتمام متنام بين المستثمرين الإماراتيين والخليجيين خاصة، والشرق أوسطيين عامة، باقتناص الفرص الاستثمارية العقارية المُجزية حول العالم، أعلنت اليوم لاندمارك للعقارات، الشركة العاملة في مجال الخدمات والاستشارات العقارية بمنطقة الشرق الأوسط، عن تدشين فرعها بالمملكة المتحدة.

وقالت الشركة إن فرعها الواقع في حيّ مايفير اللندنيّ سيقدِّم خدماته لعملائه من منطقة الشرق الأوسط الراغبين في الاستفادة من الفرص العقارية بالمملكة المتحدة، لاسيَّما بعد تراجع أسعار العقارات البريطانية بنسب تصل إلى 50 بالمئة خلال الاثني عشر شهراً الماضية بسبب تداعيات الأزمة الائتمانية العالمية.

وقال جون مايكل، مدير لاندمارك للعقارات بالمملكة المتحدة: quot;قرَّرت لاندمارك للعقارات تدشين فرعها بالعاصمة البريطانية بعد أن لمست اهتماماً متنامياً بين المستثمرين الإماراتيين والخليجيين بالاستثمار في السوق العقارية البريطانية. وربما تكون اللحظة الراهنة هي اللحظة المثالية للاستحواذ على عقارات بريطانية بعد أن تراجعت أسعارها إلى مستويات قياسية لم نرها منذ أعوام عديدة لتشكل فرصةً واعدة للمستثمرين الجادِّين، خاصةً وأن السوق العقارية البريطانية في طليعة الأسواق العقارية العالمية القائمة على أسس متينة وراسخة. ويقدِّم مستشارونا العقاريون في لندن ممَّن يملكون معرفةً معمَّقةً ودقيقةً بالسوق البريطانية استشارات استراتيجيةً لعملائنا حول أفضل المناطق الواعدة بالمملكة المتحدة، وتعريفهم بأفضل الفرص الاستثمارية العقارية وفئاتها المختلفة. كما يستعين عملاؤنا بخبرتنا في عملية الانتقال من عقارٍ أو مقرٍّ إلى آخر، ونحن ندعمهم في هذا المجال أيضاًquot;.

وأضاف جون مايكل قائلاً: quot;هذه فرصةٌ استثماريةٌ مثاليةٌ قد لا تتكرَّر للمستثمرين الذين يعيشون بدولة الإمارات العربية المتحدة وبلدان المنطقة ويرغبون في الاستثمار في السوق العقارية اللندنية، إذ أن سعر صرف الجنيه الأسترليني مقروناً بقيام بنك إنجلترا بخفض سعر الفائدة إلى أدنى مستوى على الإطلاق ليصل إلى 0.5 بالمئة يجعل اللحظة الراهنة مثاليةً للعملاء المقيمين خارج المملكة المتحدة الراغبين في شراء عقارات بريطانية. وتتميز السوق العقارية البريطانية بشفافيتها وخضوعها لقوانين تنظيمية صارمة. ومن المؤكد أن الاستثمار في العقار أكثر أمناً من إيداع الأموال في المؤسسات المصرفية، وهذه هي الحقيقة التي عرفها كثيرون بعد تجربة مريرة خلال الأشهر القليلة الماضيةquot;.

ويقع فرع لاندمارك للعقارات بالمملكة المتحدة في quot;غرين بارك هاوس: 15 ستراتون ستريت، مايفيرquot;، لندن.