تونس: أعلن وزير السياحة التونسي خليل العجيمي أن عائدات القطاع السياحي في بلاده سجلت خلال الأشهر الثلاثة الماضية ارتفاعا بنسبة 2.9% بالمقارنة مع النتائج المسجلة خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وقال خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء بتونس،إن عدد السياح الذين زاروا تونس خلال الأشهر الثلاثاة الماضية،بلغ 1.300 مليون سائح،مسجلا بذلك تراجعا وصفه بالطفيف بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.
ولم يذكر قيمة عائدات القطاع السياحي لبلاده خلال الفترة المذكورة،ولكنه توقع بالمقابل إرتفاع عدد السياح الوافدين إلى بلاده خلال الشهر الجاري.
وكان وزير السياحة التونسي أشار في وقت سابق إلى أن 7 ملايين سائح زاروا تونس ،وقضوا فيها 38 مليون ليلة سياحية عام 2008.
من جهة أخرى، دعت دراسة حول السياحة التونسية في أفق 2020 إلى بلورة إستراتيجية جديدة بهدف تطوير السياحة التونسية من خلال الإستغلال الأمثل للمزايا السياحية التي تتمتع بها تونس .
وتوقت الدراسة التي أعدها مركز تابع للإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، أن يبلغ عدد السياح الوافدين على تونس نحو 20 مليون سائح في أفق 2020،وأن تصل عائدات هذا القطاع إلى حوالي 20 مليار دولار.
يشار إلى أن تونس تولي إهتماما متزايدا بقطاعها السياحي بإعتباره يساهم في تغطية نحو 63.5% من عجز الميزان التجاري للبلاد،كما يساهم بأكثر من 5 % من إجمالي مصادر تونس لتوفير النقد الأجنبي.