واشنطن: استغل الرئيس الأميركي باراك أوباما الأربعاء الموعد الأخير المحدد لدافعي الضرائب للتصريح عن عائداتهم، لتجديد تعهده بتقديم خفض في الضرائب.

وقال أوباما بعد استقباله عدداً من العائلات في واشنطن إنه منذ توقيع قانون خطة التحفيز الاقتصادي البالغة قيمتها 787 مليار دولار quot;أعطينا للشعب الأميركي تقدماً حقيقياً وملموساًquot;. وأضاف quot;أنا فخور بإعلان أن إدارتي خفضت العبء الضريبي على العائلات العاملة، في الوقت الذي أعدنا فيه التوازن إلى نظام الضرائبquot;.

وأوضح أن اقتطاعات الضرائب المتضمنة في خطة التحفيز الاقتصادي تخفض الضرائب لـ95 % من العمال الأميركيين، معتبراً ذلك quot;الخفض الضريبي الأكثر تقدمية في التاريخ الأميركيquot;. وأشار إلى أن الخفض يشمل 120 مليون عائلة، ويضع 120 مليار دولار في محافظها، ويوفر أو يخلق ملايين الوظائف.

وأشار الرئيس الأميركي إلى تغيير ضريبي آخر طال مالكي المؤسسات الصغيرة. وأضاف quot;علاوة على ذلك نحن نساعد أميركيين أكثر على شراء المنازل التي يمكنهم شراءهاquot; بما في ذلك تقديم 8000 دولار للذي يشتري منزلاً للمرة الأولى. وتابع quot;هذا يجعل امتلاك بيت في إطار قدرة الأميركيين الذين يعملون بجدquot;.

في غضون ذلك نظم أميركيون قالوا إنهم سئموا كفاية من الضرائب احتجاجات في مناطق عدة في الولايات المتحدة للاحتجاج على سياسات أوباما الضريبي.