دبي: أعلنت quot;ديار للتطويرquot; الشركة العقارية الإقليمية الملتزمة بالابتكار، وخدمة العملاء، والنمو المستدام طويل الأجل، اليوم عن نتائجها المالية للربع الأول المنتهي في 31 مارس 2009، والتي تعكس الأرباح الثابتة والمتواصلة والعمليات الرئيسية القوية للشركة بالرغم من الظروف الصعبة للسوق.
وقد بلغت الأرباح الصافية لشركة quot;ديار للتطويرquot; خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري 54.48 مليون درهم، حيث جاءت هذه الأرباح بالتماشي مع التوقعات السابقة للشركة، وأولويات ميزانيتها الحالية. وبلغ إجمالي إيرادات الشركة 470 مليون درهم خلال الفترة نفسها. كما بلغ إجمالي حصة المساهمين 7.34 مليار درهم، في حين بلغ مجموع الأصول 11.38 مليار درهم.
كما ذكرت الشركة اليوم أنها لا تزال تواصل سعيها للحفاظ على التدفق النقدي التشغيلي الإيجابي. وتأكيداً على القوة المالية التي تتمتع بها شركة quot;ديار للتطويرquot;، فقد أشارت أن صافي الدفعات المسبقة التي تم منحها للمقاولين بلغت 279 مليون درهم اعتباراً من 31 مارس 2009.
وعلى الرغم من تأثير تداعيات الأزمة المالية العالمية على الأداء المالي للشركة خلال هذه الفترة، فقد واصلت quot;ديار للتطويرquot; المضي قدماً باستراتيجيتها للعام 2009، التي أعلنت عنها في وقت سابق من هذا العام.
وستقوم الشركة في إطار تعزيز التزامها المتواصل تجاه عملائها، بتسليم سبعة مشاريع في دولة الإمارات خلال هذا العام، تضم ما يقارب من 4 ملايين قدم مربع من الوحدات. وسيكون مشروع quot;ماديسون ريزيدنسيquot; السكني الذي يقع في منطقة دبي الحرة للتكنولوجيا والإعلام quot;تيكومquot;، أول المشاريع التي سيتم تسليمها إلى مالكيها خلال الشهر المقبل.
وقال ماركوس جيبل، الرئيس التنفيذي لشركة quot;ديار للتطويرquot;: quot;بالنيابة عن شركة rsquo;ديار للتطويرlsquo;، يسرني الإعلان عن النتائج المالية للربع الأول من هذا العام، التي جاءت وفقا لتوقعاتنا، والتي تعكس الأسس السليمة التي تقوم عليها الشركة. كما أننا ملتزمون دائما بحماية مصالح عملائنا والحفاظ على موقعنا المالي القوي، حيث تأتي هذه الأهداف في صلب استراتيجية أعمالنا. ونتطلع خلال هذا العام إلى تسليم مجموعة من المشاريع المتميزة إلى مالكيها.quot;
نبذه عن شركة quot;ديار للتطويرquot;:
تعتبر شركة quot;ديارquot; للتطوير ، التي تتخذ من دبي مقراً لها، من أسرع الشركات العقارية نمواً في المنطقة. فقد شهدت الشركة نمواً بارزاً لتصبح المزود الرائد للحلول العقارية المتكاملة والشاملة. وتتميز quot;ديارquot; اليوم بكونها من أبرز الأسماء في القطاع العقاري بالمنطقة من خلال نشاطاتها المتنوعة التي تشمل التطوير وإدارة العقارات والمنشآت، بالإضافة إلى توفير مجموعة واسعة من الخدمات كالتسويق والمبيعات. وساهمت quot;ديارquot; عبر حلولها الاستراتيجية ورؤيتها العميقة للسوق، في تحقيق تعزيز قيمة استثمارات لمساهميها. وتدير الشركة حالياً ما يزيد على 16 ألف مشروع تجاري وسكني. ومن المتوقع أن تلعب دوراً أساسياً في مسيرة النمو المتواصل للمشهد العقاري في المنطقة. وتتقيد الشركة بقانون حسابات ضمان التطوير العقاري وغيرها من القوانين المتصلة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي مسجلة مع هيئة التنظيم العقاري تحت مرجع رقم 07/15.