دبي- إيلاف: كشفت شركة أبراج الأمارات المالية عن تحقيقها إنجازات هامة في تنفيذ الأعمال الانشائية في مشروع أبراج الامارات المالية الواقع في مركز دبي المالي العالمي ، مع الانتهاء من تنفيذ 27 طابقا في البرج الشمالي منذ تاريخ 15/ 4/2009 و27 طابقا بتاريخ 30 /4/2009 في البرج الجنوبي ليسجل المشروع أفضل المعدلات في سرعة الإنشاء في المشاريع التطويرية على مستوى دبي .

وقدحققت الأبراج تقدما ملحوظا في تركيب واجهات الألمنيوم والواجهات الزجاجية في كلا البرجين التوأمين في المشروع ، مستخدمة ما يقارب 5000 وحدة ألمنيوم لتغطي 27 طابقا. وقد تم اختيار وحدات الألمنيوم وفق أفضل المواصفات العالمية ضمن نظام (Unitized System) الذي يمتاز بمقدرته العالية على العزل الحراري والصوتي

وتم تصميم الواجهات بأسلوب يضمن تركيبها بأكبر درجة ممكنة من الدقة والتناغم مع ضمان أعلى مستويات الجودة وسرعة التصنيع وسهولة التثبيت. ومن المتوقع اكتمال انجاز الواجهات الزجاجية لكامل المشروع خلال 2009، حيث أن بدء الأعمال وتقدمها يسير وفق الجدول الزمني المرسوم، ودون أي تأخير.

وتعليقا على الانتهاء من الأعمال الإنشائية في الأبراج ، قال الدكتور هاني أبو عويضة، الرئيس التنفيذي لشركة أبراج الإمارات المالية والنائب الأول لرئيس مجلس إدارة مجموعة شركات موفق القداح بدبي ( MAG ): quot;إننا نعتبر انتهاء الأعمال الإنشائية في الأبراج المالية إنجازا هاما ومميزا فقد استطعنا التغلب على كافة المصاعب .

و رغم تداعيات الأزمة الائتمانية العالمية انجزنا الأعمال الانشائية كاملة وضمن المدة الزمنية المقررة .

وأضاف السيد ابو عويضة : إن الأعمال في أبراج الإمارات المالية تشهد تقدما على كافة الأصعدة، حيث وصلت أعمال تركيب الواجهات الزجاجية لمشروع أبراج الإمارات المالية، الى الطابق 17 قي البرجين التوأمين وهي خطوة مهمة جدا،في ظل الطروف الحالية ونعتبر أن :

rsquo;rsquo;تركيب هذه الواجهات بالمعايير البيئية المستخدمة في دبي ،،

أظهرت معالم الأبراج بوضوح ، ليكتسب الهيكل الإسمنتي جمالا ورونقا خاصاquot;.

كذلك ونتيجة تواصل الأعمال في البرجين على مدى أربع وعشرين ساعة في اليوم أستطعنا أن ننجز تركيب البرج الزجاجي الواصل بين البرجين مما أدى ذلك الى وضوح مميز للبيرجين

وكشف الدكتور أبو عويضة عن أن هذا الانجاز المتواصل في الأبراج يعود الى الجهود المبذولة من قبل كافة العاملين في المشروع من مقاولين وفنيين ومهنيين وأهمية الدعم والتسهيلات المتواصلة من قبل بنك الامارات دبي الوطني الذي تبنى المشروع منذ انشائه وحتى انتهاء الأعمال ،كذلك يعود الفضل الى استمرار الزيائن بتسديد الدفعات المترتبة عليهم بانتظام وهذا ان دل على شيء انما يدل على أهمية هذا المشروع وأهمية الجدوى الاقتصادية من الاستثمار فيه حيث نتج عن ذلك كثرة طلب الايجار في الابراج .وختم الدكتور هاني أبو عويضة حديثه قائلا : أريد أن اثني على الدور الهام الذي يلعبه مركز دبي المالي العالمي في ادارة طلبات الايجار وتقديم كافة التسهيلات للمشروع .

يذكر، أن أبراج الإمارات المالية مؤلفة من برجين متشابهين يتكون كل منهما من 27 طابق تضم مكاتبا تجارية ومحلات ، بالإضافة لمجموعة من أحدث الخدمات المختلفة، وتصل تكلفة بناءه إلى حدود 600 مليون درهم إماراتي. كما أن شركة ماج روبوتيك سيستمز_ MRS باشرت أعمالها أيضا لتطوير نظام آلي متطور لمواقف سيارات في الأبراج والمباني.