أبوظبي،ايلاف: أعلنت quot;اتصالاتquot; اليوم عن تقديم باقات جديدة لمشتركيها من مستخدمي الانترنت المتحرك عالي السرعة (Mobile Broadband Internet)، توفر أكثر من ضعف حجم البيانات المتاحة في الباقات السابقة وبسعر أقل، حيث يتمتع حالياً 99% من سكان الدولة بتغطية شبكة الجيل الثالث المتطورة من اتصالات والتي توفر اتصالاً سريعاً بالإنترنت. وقد صنفت quot;اتصالاتquot; تلك الباقات ضمن فئتين الأولى موجهه لمستخدمي الإنترنت عبر الهواتف المتحركة، وأخرى موجهة لمستخدمي أجهزة الجيل الثالث التي تتيح اتصالاً سريعاً بالإنترنت من خلال أجهزة الكمبيوتر.وفرت لكل فئة عدة باقات مختلفة يتم الاشتراك بأي منها من خلال الاتصال بالرقم 125 وعلى النحو التالي:-

بإمكان المشتركون الحاليون في الباقات القديمة، الانتقال للباقات الجديدة والتمتع بحجم بيانات أعلى، والاستفادة من الأسعار الجديدة من خلال الاتصال بالرقم 125.

أولاً: باقات الانترنت عبر الهواتف المتحركة: قامت quot;اتصالاتquot; بترقية الباقات الحالية بسعة 2 ميجابايت إلى 10 ميجابايت، 50 ميجابايت إلى 100 ميجابايت، 120 ميجابايت إلى 1 جيجابايت وذلك مقابل نفس السعر الحالي. تتيح هذه الباقات لمشتركي quot;اتصالاتquot; الوصول إلى خدمات الإنترنت عبر الهواتف المتحركة الذكية بما في ذلك جميع مستخدمي هواتف iPhone 3G، حيث يتاح لهم الاستفادة من العديد من التطبيقات مثل تصفح الإنترنت، الوصول إلى البريد الالكتروني، تحميل المقاطع الموسيقية، والنغمات، تطبيقات GPS، facebook، YouTube بالإضافة إلى البقاء على اتصال من خلال تطبيقات التراسل الفوري المختلفة، والعديد من الخدمات الأخرى.

ثانيا: باقات بيانات أجهزة الجيل الثالث: كما أعلنت quot;اتصالاتquot; عن تقديم باقات جديدة بسعة 5 جيجابايت بدلاً من الباقة الحالية 200 ميجابايت وبنفس السعر بالإضافة أيضا إلى باقة 1 جيجابايت لتضافا إلى الباقة الحالية بسعة 10 جيجابايت وذلك لمشتركيها مستخدمي الانترنت عبر أجهزة الجيل الثالث المتطورة مثل بطاقة بيانات الجيل الثالث، موبايل مودم،3.5G router وأجهزة الحاسب المزودة بمودم مدمج للاتصال السريع بالانترنت مثل جهازAcer Aspire One الذي طرحته quot;اتصالاتquot; الشهر الماضي.

بالإضافة إلى تلك الباقات يتمتع جميع مشتركي quot;اتصالاتquot; بباقة الدفع حسب الاستخدام والتي تكون مفعّلة بشكل مسبق لجميع المشتركين.

كما يمكن للمشتركين الحاليين في الباقات القديمة، الانتقال للباقات الجديدة والتمتع بحجم بيانات أعلى، والاستفادة من الأسعار الجديدة من خلال الاتصال بالرقم 125.

جدول يبين الباقات القديمة والجديدة مع فروق الحجم والأسعار

الباقة القديمة

الباقة الجديدة

الاشتراك الشهري

سعر البيانات الزائدة عن الباقة ك/فلس

باقات الإنترنت عبر الهواتف

2 ميجابايت

10 ميجابايت

25

1.5 فلس

50 ميجابايت

100 ميجابايت

95

1 فلس

100 ميجابايت

1 جيجابايت

195

0.05

باقات الإنترنت عبر أجهزة الجيل الثالث

100 ميجابايت

1 جيجابايت

195

0.05

200 ميجابايت

5 جيجابايت

295

0.025

10 جيجابايت

10 جيجابايت

460

3

-تتوفر باقة الدفع حسب الاستخدام المفعّلة لجميع المشتركين مقابل 20 درهم /ميجابايت

وقال عيسى الحداد، الرئيس التنفيذي للتسويق في quot;اتصالاتquot;: quot; يأتي طرح هذه الباقات الجديدة، بعد انتشار أجهزة الهاتف المتحرك التي تدعم تطبيقات الانترنت وزيادة حاجة مشتركينا للبقاء على اتصال دائم بالشبكة، إذ أننا نؤمن بأن هذه الخدمة ستشكل مستقبل خدمات الإنترنت في العالم، حيث الحاجة تتزايد للبقاء على اتصال دائم، ولذلك فقد قمنا بتقسيم تلك الباقات لتلبي احتياجات عملائنا حيث نقدم فئتين الأولى موجهة للمستخدمين عبر أجهزة الهواتف المتحركة الذكية والثانية من خلال الحواسيب باستخدام أجهزة الجيل الثالث المتطورة، وسنقوم بتطوير هذه الخدمة وإضافة العديد من المزايا لها في المستقبل القريبquot;.

كما أشار الحداد إلى إتمام المرحلة التجريبية لتطوير خدمة الانترنت المتحرك المتطورة (HSPA+ بنجاح في منطقة الشرق الأوسط، حيث سجلت سرعة تنزيل للبيانات في هذه المرحلة وصلت إلى 20.37 ميجابت/ الثانية، ومن المتوقع إطلاق هذه الخدمة في النصف الثاني من هذا العام.

جدير بالذكر أن شبكة الجيل الثالث من quot;اتصالاتquot; تتوفر في ما يزيد على 99% من المناطق المأهولة في الدولة، مما يعني إمكانية البقاء على اتصال بشبكة الإنترنت حتى أثناء التنقل، وتوفر حاليا سرعة تحميل للبيانات تصل إلى 7.2 ميجابت/للثانية.