إيلاف من الرياض: عقب يومين من تخفيض وكالة التصنيف الائتماني ستاندرد آند بورز تصنيفها quot; للمؤسسة المصرفية العالميةquot; في الوقت الذي دعا فيه مصرف البحرين المركزي دائني المؤسسة إلى الاجتماع بشأن إعادة هيكلة الديون بهدف إعادة ترتيبات رقابية معززة لضمان التزام المؤسسة المصرفية العالمية بالامتثال لتوجيهات البنك المركزي.
اعلنت مجموعة القصيبي في بيان لها حصلت quot;إيلافquot; على نسخة منه أنها تنتظر التأكد ريثما يجري عملية إعادة هيكلة الديون.
وقالت المجموعة في نص بيانها quot; نشير إلى المطالب الأخيرة التي أدلي بها الدائنين على القصيبي المالية ، وشعبة التنمية والاستثمار، وخصوصا على الشركة المصرفية الدولية (TIBC) في البحرين ،فانها جاءت عن قرار عدم التأكد من تسديد الديون وفقا للأحكام الأولية والشروط ، ريثما تجري عملية إعادة هيكلة الديونquot;.
وأضافت المجموعة في بيانها quot; نود أن نؤكد للوسط المالي والتجاري أن مجموعة القصيبي ذات خبرة تجاوزت الستة وسبعين عاما ، وهي تلتزم بالقيم التي حققت لها النجاح طوال تلك العقود.و نحن كنا من مؤسسي المؤسسات المالية الهامة ، و ضليعين بكل ما يتعلق باللغة المصرفية، ونحترم جميع التوقعات من قبل الأوساط التجاريةquot;.