واشنطن: أظهرت بيانات حكومية اليوم الخميس انخفاض عدد الطلبات الجديدة لإعانات البطالة في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي للأسبوع الثالث على التوالي، فيما يشير إلى بعض التباطؤ في وتيرة تدهور سوق العمل.

وأوضحت وزارة العمل الأميركية أن الطلبات الجديدة لإعانات البطالة الحكومية هبطت 4000 طلب إلى رقم معدل على أساس موسمي يبلغ 621 ألفاً في الأسبوع المنتهي في 30 مايو. وشهد ذلك الأسبوع يوم عطلة، كان من الممكن أن يكون لها تأثير على البيانات.

وكان محللون استطلعت رويترز آراءهم توقّعوا انخفاض طلبات إعانات البطالة الجديدة إلى 620 ألفاً مقارنة مع تقدير سابق للطلبات في الأسبوع الماضي بلغ 623 ألفاً.

وتراجع عدد الأشخاص الباقين على قوائم إعانات البطالة بواقع 15 ألف شخص إلى 6.74 مليون في الأسبوع الذي انتهى في 23 مايو، وهو أحدث أسبوع متاحة بشأنه تلك البيانات.

وكان هذا أول انخفاض في عدد الطلبات المستمرة على القوائم منذ الأسبوع الذي انتهى في 3 من يناير. غير أن المتوسط المتحرك للطلبات الجديدة على مدى أربعة أسابيع، وهو يعتبر مقياساً أدق للتغيرات في سوق العمل، ارتفع بواقع 4000 إلى 631250 طلباً في الأسبوع الذي انتهى في 30 مايو.