دبي - إيلاف: بدأت quot;فلاي دبيquot; مساء أمس (الثلاثاء) تسيير رحلة يومية إلى مدينة الإسكندرية في جمهورية مصر العربية، لتستكمل بذلك تدشين المرحلة الأولى من عملياتها التجارية.

وانطلقت رحلة فلاي دبي الأولى إلى الإسكندرية رقم quot;FZ-177quot; من المبنى 2 في مطار دبي الدولي في تمام الساعة السادسة وخمس وأربعين دقيقة من مساء الثلاثاء وحطت في مطار النزهة الدولي بعد حوالي أربع ساعات من مغادرتها دبي، أي في تمام الساعة 9:40 ليلاً بتوقيت جمهورية مصر العربية.

وتتيح إضافة هذه الرحلة اليومية الجديدة إلى ثاني أكبر مدينة مصرية الفرصة لآلاف المصريين المقيمين في دولة الإمارات للسفر إلى وطنهم بسهولة وبأسعار معقولة، كما تفتح الباب أمام المصريين لزيارة دبي خاصة ودولة الإمارات عامة كوجهة سياحية لقضاء العطلات القصيرة.

وبتدشين هذه الخدمة إلى الإسكندرية تكون quot;فلاي دبيquot;، أول ناقلة اقتصادية في دبي، قد استكملت المرحلة الأولى من وجهاتها الجديدة التي ضمت أيضاً بيروت، وعمّان، ودمشق في غضون ثمانية أيام فقط.

وأشار غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لـ quot;فلاي دبيquot;، إلى إن هذه الوجهة الجديدة تمثل خطوة كبيرة تجاه السفر إلى واحدة من أكثر المدن السياحية شعبية في مصر، كما تعد أيضاً إنجازاً آخر لفلاي دبي على مدى تاريخها القصير.

وأضاف: quot;تمثل هذه الوجهة الجديدة إنجازاً آخر لفلاي دبي في عملياتها التجارية المبكرة، ولقد تم التخطيط والإعداد لكل شيء بدقة كبيرة منذ البدايات الأولى لفلاي دبي وهي ما زالت مجرد فكرة وصولاً إلى إنجاز المرحلة الأولى من وجهاتنا اليومية، وتحقيق أهدافنا المرجوة في هذه المرحلة. لقد بدأنا عملياتنا التجارية إلى أربع وجهات في غضون 8 أيام فقط، الأمر الذي يبعث على الفخر والاعتزاز لدى العاملين في الناقلةquot;.

وكانت quot;فلاي دبيquot; قد قامت في معرض فارنبره للطيران في العام الماضي، بعقد صفقة تاريخية مع شركة بوينج لشراء 50 طائرة من طائرات الجيل الجديد من طراز quot;737-800quot; بتكلفة تقدر بنحو 4 مليارات دولار أميركي. وتستوعب كل طائرة منها 189 راكباً في درجة واحدة هي الدرجة السياحية، ويتجاوز المدى الذي يمكن أن تصل إليه 5500 كيلومتر.

وتغادر الرحلة اليومية المتجهة من الإسكندرية إلى دبي في تمام الساعة 10:25 ليلاً بتوقيت مصر وتصل إلى دبي في تمام الساعة 3:25 صباحاً، وتبلغ مسافة الرحلة 2500 كيلومتر. وسوف تعلن الناقلة عن المزيد من الوجهات الأخرى في المستقبل القريب.

ويتسم نموذج العمل الذي تعتمده quot;فلاي دبيquot; بالسهولة والبساطة، حيث يقوم الركاب بالدفع مقابل الخدمات التي يختاروها فقط. ويغطي سعر التذكرة المقعد وجميع الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 10 كيلوجرامات، كما يمكن للركاب اختيار خدمات أخرى بأسعار إضافية.

وتنطلق رحلات quot;فلاي دبيquot; من مقرها الرئيسي في المبنى 2، الذي تم تحديثه وتطويره والذي يقع في الجزء الشمالي من مطار دبي الدولي.

وكان قد تم الإعلان عن تأسيس quot;فلاي دبيquot;، كأول ناقلة جوية اقتصادية في دبي، في مارس )آذار( 2008 برأسمال مبدئي قدره 250 مليون درهم. وتهدف الناقلة، التي تملكها حكومة دبي، إلى دعم القطاعين التجاري والسياحي من خلال خدمة المسافرين، وتوفير رحلات جوية بأسعار مناسبة إلى مجموعة من الوجهات العالمية. كما تقدم quot;فلاي دبيquot; منتجاً متميزاً بسعر تنافسي للغاية من خلال النموذج التجاري منخفض التكلفة الذي تعتمده.