دبي - إيلاف: أعلن quot;مركز دبي للسلع المتعددةquot; أنه اعتباراً من اليوم الثلاثاء بات بإمكان الشركات المسجلة كأعضاء في المركز الإنتقال الى مجمع السلع السريع النمو في أبراج بحيرات الجميرا، حيث يتاح لها التمتع بإمكانية الوصول المباشر والفوري إلى كل مرافق السلع التي يوفرها المركز.

ووفقاً لإعلان صادر من quot;مركز دبي للسلع المتعددةquot;، سيتم جمع الشركات الأعضاء كافة، بما فيها تلك التي لا تزال تنتظر الموافقة النهائية على عضويتها، تحت سقف واحد لتشكل مجمعاً متكاملاًً للسلع ضمن المنطقة الحرة في أبراج بحيرات الجميرا التي تمتد على مساحة 200 فدان، مما يسهل سير العمليات وكفاءة الأداء الإداري فيها. كما سيمكن ذلك الشركات الأعضاء في المركز من الوصول إلى قاعدة معلومات شاملة متعلقة بقطاع السلع، تتضمن جميع المساهمين في تجارة السلع، مما يسهل تنمية علاقات متبادلة تخدم مصالح جميع الأطراف، ضمن سلسلة القيمة الشاملة الخاصة بكل قطاع من قطاعات السلع.

وبحسب الإعلان، يتوجب على الشركات التابعة لـquot;مركز دبي للسلع المتعددةquot; التي كانت حتى اليوم تعمل في مواقع مختلفة في دبي، الانتقال إلى المنطقة الحرة في أبراج بحيرات الجميرا بحلول نهاية السنة الأولى من بدء العمليات التشغيلية. إذ إن تجديد رخص الأعضاء الحاليين العاملين خارج المنطقة الحرة يرتبط بانتقالهم إلى أبراج بحيرات الجميرا.

وتعد هذه الخطوة إحدى المبادرات الاستراتيجية التي يقوم بها quot;مركز دبي للسلع المتعددةquot; ليساعد أعضاءه المسجلين على الاستفادة من الميزات الاستثنائية الني تقدمها أبراج بحيرات الجميرا حالياً، بما فيها أسعار تملك وإيجار مخفضة. ويمكن لأعضاء quot;مركز دبي للسلع المتعددةquot; الآن أن يختاروا من بين عدد من الخيارات العقارية المختلفة الموزعة على 79 برجاً تقع ضمن أبراج بحيرات الجميرا، وهي المنطقة الحرة المتعددة الاستخدامات والأولى من نوعها في دبي التي تقدم خيارات تملك حر. حيث تحصل الشركات العاملة في قطاع السلع على رخصة صادرة من quot;مركز دبي للسلع المتعددةquot;، بينما تحصل الشركات العاملة في قطاعات أخرى على رخصة من المنطقة الحرة في أبراج بحيرات جميرا.

وفي هذا الصدد، قال الرئيس التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة أحمد بن سليم، quot;تهدف هذه المبادرة إلى تحقيق نمو بعيد المدى لقطاع السلع من خلال إنشاء مجمع متخصص مكرس بالكامل لهذه الغاية. ورأى أن هذه الخطوة ستساهم في تحقيق اندماج أكبر في سوق السلع، ويعزز من تنافسية الشركات الأعضاء، فضلاً عن أنه سيدعم موقع دبي لكونها المركز التجاري الأكثر نشاطاً في المنطقةquot;.

وبالرغم من الأزمة الاقتصادية الراهنة، شهدت الأشهر الخمسة الأولى من العام 2009 ما مجموعه 281 تسجيلاً صادراً من كل من أبراج بحيرات الجميرا وquot;مركز دبي للسلع المتعددةquot;. وتشمل هذه التسجيلات 85 تسجيلاً لشركات أعضاء في quot;مركز دبي للسلع المتعددةquot;، و142 تسجيلات لشركات عاملة في أبراج بحيرات الجميرا، و54 تسجيلاً لشركات خدمات سكنية.

يشار إلى أن هيئة مركز دبي للسلع المتعددة تعمل بشكل وثيق مع شركات التطوير الفرعية لمشروع أبراج بحيرات الجميرا لضمان انتهاء الأبراج ومنشآت المكاتب بحسب الجدول الزمني المعتمد، مما سيساعد الشركات على استكمال وضع استراتيجية الانتقال الخاصة بها.

وتعليقاً على هذه المبادرة الجديدة، قال سوداكار تومار، المدير التنفيذي لشركة quot;هاكان أغرو دي إم سيquot; سي إحدى الشركات الأعضاء في quot;مركز دبي للسلع المتعددةquot;: quot;تمثل هذه المبادرة باعتقادنا خطوة حكيمة، إذ إن العمل من المنطقة الحرة في أبراج بحيرات الجميرا سيساهم في جعل النشاط التجاري في قطاع السلع في دبي أكثر كفاءة وفعاليةquot;.

ويقدم مركز دبي للسلع المتعددة لعملائه العديد من المزايا الفريدة، بما في ذلك الوصول إلى المرافق المادية، مثل خزائن الذهب والألماس في برج الماس، والأسواق التجارية والبنية التحتية ومنصات، مثل بورصة دبي للذهب والسلع وبورصة دبي للألماس، وبورصة دبي للؤلؤ، ومركز دبي لتجارة الشاي، ومركز دبي للقطن، إضافة إلى مجموعة واسعة من السلع المدعومة من الأدوات المالية الاستثمارية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، بما فيها صناديق التحوط وأسهم دبي للذهب، التي هي الأولى من نوعها في المنطقة كأسهم استثمارية في الذهب تتوافق مع الشريعة الإسلامية التي تم إدراجها في ناسداك دبي.