دبي - إيلاف: أعلنت شركة quot;سيسكوquot; اليوم عن إطلاق تقنيتها المتطورة quot;Smart Connected Buildingsquot; للمباني الذكية المتصلة شبكياً، وذلك للمساعدة على إيصال رؤيتها الخاصة بالمجتمعات الذكية المتصلة شبكياً quot;Smart+Connected Communitiesquot;، التي تعد واحدة من أصل ثلاثين مجالاً رئيساً آخر في السوق قامت الشركة بتحديدها.

وتقوم المبادرة بالتعامل مع الحاجة المتنامية للطاقة المستدامة لتلبية متطلبات زيادة السكان في المدن، من خلال أحد الحلول الذي يوفر مخططاً بدعم الشبكة لمدن مستقبلية ناجحة، سوف تعمل بناءً على معلومات متصلة بالشبكة. وتقوم هذه التقنية بالبناء على منصة شبكية مستدامة من quot;سيسكوquot; لتقليل استهلاك الطاقة، وابتكار أدوات جديدة لإدارة مدن على quot;وعي باستهلاك الطاقةquot;، والمساعدة على توفير الفرص الاقتصادية، إضافة إلى تعزيز جودة حياة الأفراد.

وقال النائب الأول للرئيس في quot;إيمرجينج تكنولوجيز جروبquot; مارتن دي بير، quot;يسلط إعلان سيسكو اليوم عن تقنيتها الجديدة quot;Smart Connected Buildingsquot; الضوء على مدى قوة محركنا الداخلي للابتكار لتحديد وتطوير حلول في مجالات رئيسة في الأسواق، حيث نهدف إلى ابتكار مجموعة جديدة من الأنظمة والحلول التي ترتقي بالشبكة وتمدد قوة المنصة لتوفير إدارة الطاقة المستدامة من خلال تكنولوجيا المعلومات والمباني التجارية، وصولاً إلى الشبكة الذكية والمنزل الذكيquot;.

ويعد حل quot;Network Building Mediatorquot; من quot;سيسكوquot; أحد المكونات الرئيسة لرؤية quot;Smart+Connected Communitiesquot;، وهو حل للمباني المتصلة شبكياً يقوم بتوفير البيانات عبر شبكة برتوكول الإنترنت لربط وتمكين أنظمة المباني، والمرافق مثل التدفئة والإنارة والكهرباء والأمن والتهوية والتبريد. وسوف تساعد هذه الخدمة عند بناء مباني ذكية تقلل استهلاك الطاقة في المستقبل، مما يزود مشغلي ومالكي هذه المباني بطرق جديدة لإدارة كيفية استخدام الطاقة تعتمد على سياسات واعية لدى شاغلي هذه المباني.

وأعربت quot;سيسكوquot; عن قناعتها بأن الشبكة تتمتع بالمقومات اللازمة للتأثير على تقليل الاستهلاك العالمي للطاقة وتقليل انبعاث الغازات من خلال دمج تكنولوجيا المعلومات في المباني الذكية المتصلة شبكياً. ويوفر أول حل لـ quot;Smart Connected Buildingsquot;، quot;Network Building Mediatorquot;، تصميماً هندسياً يسمح لمديري تشغيل المباني بسهولة المراقبة والقياس والعمل على أنظمة الطاقة، مع إضافة تقنيات متجددة في الوقت نفسه مثل خلايا شمسية والرياح والوقود، إضافة إلى برامج تقليل استهلاك الطاقة، مثل برامج الاستجابة الأتوماتيكية للطلبات لتقليل النفقات الكبيرة والتشغيل.

من جانبه، أوضح ديفيد شرويار، مهندس أنظمة التحكم في quot;نت آبquot;، شركة الكمبيوتر وإدارة البيانات التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها: quot;في غضون 20 دقيقة من إشارة استجابة طلب مرفق الخدمة، يقوم حل quot;Network Building Mediatorquot; بتقليل الإضاءة بحوالي 50 %، ورفع درجة الحرارة بحوالي أربع درجات، ما يوفر 1.1 ميغاوات. وقد ساعدنا حل quot;سيسكوquot; بالتعاون مع أنظمة أخرى على تقليل استهلاك الطاقة في موقعنا quot;Sunnyvalequot; بحوالي 18 مليون كيلووات ساعة في 18 شهراً. كما قللنا آثار الكربون، ووفرنا نحو مليوني دولار أميركي في تكاليف الطاقةquot;.

وتهدف تقنية quot;سيسكوquot; الجديدة quot;Smart Connected Buildingsquot; إلى المساعدة على تقليل الطاقة المستدامة وإمكانية تكيف المرافق الخدمية في المستقبل من خلال التكامل المرن مع تقنيات جديدة، تساعد على تقليل استهلاك الطاقة والإدارة البيئية لرؤية quot;Smart+Connected Communitiesquot;. وفي هذا الصدد، أشار نائب الرئيس التنفيذي لـ quot;سيسكو سيرفيسزquot;، ويم إلفرينك، إلى أن هذه التقنية من شأنها المساعدة على تصميم مدن في المستقبل مدعومة بالمعلومات وصديقة للبيئة.

وأضاف: quot;خلال الفترة من الثلاث إلى الخمس سنوات المقبلة، حيث سيهاجر المزيد من الناس حول العالم إلى مراكز حضرية، سيكون هناك 3 مليارات شخص حول العالم متصل بالإنترنت. وتضع quot;سيسكوquot; تصورها للمستقبل، حيث ستستمر المجتمعات والمدن الناجحة في الاعتماد على المعلومات الشبكية، وحيث ستساعد تكنولوجيا المعلومات العالم على إدارة طاقته وتحدياته البيئية بشكل أفضلquot;.