نيودلهي: تخطت شركة quot;تاتا موتورزquot; الهندية كل العوائق وتسلم اليوم الجمعة مفاتيح أول أرخص سيارة في العالم، وهي سيارة quot;نانو تاتاquot; التي تباع بما يقارب الـ2500 دولار. وأفادت صحيفة quot;تايمز أوف إندياquot; الهندية انه بالرغم من ان هوية مالك السيارة لا تزال مجهولة، إلا انه أو انها على الأرجح سيكون الشخص المثالي على الطريق.

وأشارت إلى ان عملية التسليم ستتم في صالة عرض شركة quot;تاتا موتورزquot; في وسط مومباي، معتبرة انه ابتداء من اليوم سيبدأ اختبار أداء السيارة التي طال انتظارها. وذكرت الصحيفة ان الشركة اختارت أول شخص يملك السيارة من خلال سحب خاص.

يذكر ان أول سيارات quot;نانوquot; صنعت في مصنع في شمال الهند، وتقدر قدرتها الإنتاجية بـ60 ألف وحدة سنوياً. وأوضحت الصحيفة انه ابتداء من اليوم سيتقرّر تسليم أرخص سيارة في العالم بطريقة ممنهجة في الربع الأخير من العام 2010.

يشار إلى ان سعر السيارة يقدّر بـ100 ألف روبي (نحو 2500 دولار) وسبق أن قامت الشركة الهندية بعرضها في معرض السيارات في جنيف في العام 2008، وكانت في موقع المنافسة مع كبرى الشركات مثل quot;نيسانquot; وquot;رينوquot; التي تحدثت عن نيتها تصميم سيارات ذات كلفة منخفضة مخصصة للعائلات، إلاّ ان الأزمة الاقتصادية أجبرت الشركات على تأجيل مشاريعها.