الرياض: قال الرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا أكبر شركة منتجات غذائية سعودية من حيث القيمة السوقية يوم السبت ان الشركة لا تتوقع أن تغذي المكاسب الرأسمالية زيادة منتظرة نسبتها 58 بالمئة في صافي أرباح الربع الثالث من العام.وقالت الشركة التي أعلنت في وقت سابق يوم السبت عن تراجع أفضل من المتوقع بلغ 5 ر17 بالمئة في صافي ربح الربع الثاني انها تتوقع ربحا صافيا قدره 250 مليون ريال (66.7 مليون دولار) في الربع الثالث من 2009.

وأبلغ سامي باروم رويترز quot;توقعات الربع الثالث أعلى لانه يتزامن مع (شهر) رمضان .. الذي يفيد أنشطة السكر والزيت .. ومع فترة الصيف الجيدة للبلاستيك.quot;وأضاف quot;مبيعات البلاستيك ترتفع بقوة في الصيف بسبب زيادة استهلاك السوائل.quot;وحققت صافولا ربحا صافيا بلغ 212.5 مليون ريال في الاشهر الثلاثة حتى 30 يونيو حزيران 2009 مقارنة مع 257.7 مليون ريال في الفترة المقابلة من العام الماضي وقد أشارت الشركة الى عدم تحقيق مكاسب رأسمالية وذلك على العكس من العام الماضي كسبب للتراجع.

وقال باروم quot;توقعنا (لارباح قدرها) 250 مليون (ريال) في الربع الثالث لا يتضمن أي مكاسب رأسمالية .. كله سيأتي ان شاء الله من العمليات. لا نتوقع أي مكاسب رأسمالية في الربع الثالث.quot;وعمدت صافولا الى تجنيب مخصصات لم تكشف عن قيمتها في الربع الثاني لتراجع بالخفض قيمة حيازتها البالغة 2.5 بالمئة في اعمار المدينة الاقتصادية.وقال quot;خفضنا قيمة استثمارنا في اعمار المدينة الاقتصادية. هذا اجراء احترازي ... حصتنا هامشية .. 2.5 في المئة .. لسنا حتى ضمن مجلس ادارة الشركة.quot;وأحجم عن الخوض في التفاصيل.وتقود اعمار المدينة الاقتصادية - وهي مشروع مشترك تقوده اعمار العقارية الاماراتية - مشروع مدينة الملك عبد الله الاقتصادية أحد خمسة مراكز مزمعة للصناعة والخدمات تهدف الى تسريع جهود المملكة لتنويع موارد اقتصادها المعتمد على النفط