القاهرة: أغلقت البورصة المصرية تعاملاتها اليوم الأحد على صعود مؤشراتها، مدفوعة بارتفاع الأسهم القيادية في السوق، والارتفاعات التي سجلتها أسواق المال العالمية نهاية الأسبوع الماضي.

وأنهى المؤشر الرئيس للبورصة المصرية quot;إي جي إكس 30quot;، الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة متداولة في السوق، تعاملات اليوم، بداية تداولات الأسبوع، على إرتفاع، بلغت نسبته 2.88%، بما يعادل 171.47 نقطة، مسجلاً 6119.36 نقطة.

كما ارتفع مؤشر quot;إي جي إكس 70quot;، الأوسع نطاقاً، الذي يقيس أداء أنشط الأسهم الصغيرة والمتوسطة، بنسبة 2.5%، بما يعادل 16.69 نقطة، ليصل إلى مستوى 671.91 نقطة، بعد تداولات نشطة تجاوزت 1.7 مليار جنيه (حوالي 305 مليون دولار).

وأرجع وسطاء في السوق ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية اليوم إلى الارتفاعات التي سجلتها سوق الأسهم الأميركية لدى إغلاقها يوم الجمعة الماضي.

وأضاف الوسطاء أن الأداء القوي للأسهم الكبرى والقيادية، مثل quot;أوراسكوم تليكومquot; للاتصالات، وquot;أوراسكومquot; للإنشاء والصناعة، والمجموعة المالية هيرمس، ومجموعة طلعت مصطفى القابضة للعقارات، ساعدت المؤشر على الارتفاع بشكل ملحوظ خلال تعاملات اليوم.