الدوحة: أعلنت الخطوط الجوية القطرية اليوم عن زيادة كبيرة في عدد رحلاتها إلى عواصم أوروبية رئيسة. وقال مسؤولو الشركة إن ذلك يأتي في إطار برنامجها الطموح للتوسع، لتحسين معدل الرحلات، وتوفير خيارات أكثر للمسافرين. وأوضح مسؤولو الشركة أنه في أعقاب القرار الأخير للخطوط القطرية، بإضافة ثلاث رحلات على خط الدوحة ـ باريس، لتصبح رحلتين يومياً ابتداء من شهر أكتوبر المقبل، فإن الخطوط الجوية القطرية ستضيف مزيداً من الرحلات على خطوط مدريد وأثينا وستوكهولم.

ويشكل ذلك زيادة بنسبة 40 % على السعة المقعدية المتاحة إلى المدن الأربع. وسيرتفع معدل الرحلات الى العاصمة الإسبانية مدريد من أربع رحلات أسبوعياً حالياً إلى رحلة يومية ابتداء من الثاني من ديسمبر المقبل، وهو تاريخ الذكرى السنوية الرابعة لإطلاق الخطوط الجوية القطرية خط الدوحة ـ مدريد.

يذكر أن الخطوط الجوية القطرية هي شركة الطيران الوحيدة التي تُُسير رحلات بين منطقة الخليج وإسبانيا. وتتزامن خطوات التوسع، في وقت أُختيرت فيه القطرية كإحدى أفضل خطوط الطيران إلى آسيا، من قبل قراء مجلة quot;إيجنت ترافلquot;، وبرزت الخطوط الجوية القطرية في حفل الجوائز السنوي، رغم المنافسة الشديدة من الشركات الأوروبية العريقة التي تُسير رحلات غير مباشرة من إسبانيا إلى آسيا، عبر مراكز تشغيلها.

وقال مسؤولو الشركة إنها نجحت في بناء سمعة متميزة في السوق الإسبانية منذ إطلاق رحلاتها إليها بمعدل أربع رحلات أسبوعياً إلى مدريد في ديسمبر 2005.