الرياض: تلقت وزارة الداخلية الإماراتية رسالة من الهيئة الاتحادية للجمارك تفيد بأن مصلحة الجمارك في المملكة العربية السعودية قررت تحديد موديلات السيارات المسموح استيرادها.

وحددت المصلحة عمر سيارات الركاب والحافلات وشاحنات النقل الخفيف بأن لا تزيد المدة عن خمس سنوات، ومدة لا تزيد عن عشرة سنوات لشاحنات النقل الثقيل. أما بالنسبة إلى السيارات الأثرية فقد سمحت السلطات في المملكة العربية السعودية باستيرادها، شريطة أن يكون مضى على صناعتها ثلاثون عاماً أو اكثر.

وأكد مديرعام الإدارة العامة للتنسيق المروري في وزارة الداخلية العقيد غيث حسن الزعابي أن الإدارة العامة أبلغت إدارات المرور والترخيص في الدولة بعدم السماح بتصدير السيارات العادية وشاحنات النقل الخفيف التي يزيد عمرها عن خمس سنوات، إضافة إلى شاحنات النقل الثقيل التي يزيد عمرها عن عشرة سنوات إلى المملكة العربية السعودية.

وناشدت الإدارة العامة للتنسيق المروري في وزارة الداخلية مالكي المركبات وأصحاب معارض السيارات في الدولة الالتزام بقرار مصلحة الجمارك في المملكة العربية السعودية، وعدم بيع السيارات التي يقل عمرها عن الشروط المحددة من قبل المصلحة لحمايتهم والحفاظ على حقوقهم.