واشنطن: دعا الرئيس الأميركي باراك أوباما قادة مجموعة العشرين اليوم الثلاثاء إلى العمل معاً من أجل وضع الأسس التي تمنع حدوث الأزمة المالية، التي يعانيها العالم منذ عام.

وقال أوباما، في بيان لمناسبة قمة العشرين، التي ستعقد في بيتسبرغ يومي الرابع والعشرين والخامس والعشرين من سبتمبر الحالي quot;كقادة أكبر اقتصادات في العالم، تقع علينا مسؤولية العمل معاً من أجل النمو المضطرد، في الوقت الذي نضع فيه قوانين الطريق التي يمكن أن تمنع مثل هذا النوع من الأزمات من الحدوثquot;.

وأضاف quot;من أجل منع الوقوع في دوامة الفقاعة والإفلاس، يجب علينا أن نرسي مساراً لنمو مستدام، في الوقت الذي نبتعد فيه بوضوح عن اختلالات الماضي. وهذا سيكون جزءاً أساسياً على جدول أعمال قمة العشرين، للتقدم إلى الأمام، وقمة بيتسبرغ يمكن أن تكون حجر الرحى في جهودناquot;.

وأشار إلى أن quot;قمة بيتسبرغ فرصة مهمة لمواصلة العمل الجاد الذي قمنا به في مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية، وتجديد الازدهار لشعوبناquot;.

وأضاف quot;معاً سنراجع التقدم الذي أحرزناه، ونقيم ما نحن بحاجة لعمله، ونبحث ما يمكن أن نفعله معاً لإرساء الأرضية لنمو اقتصادي متوازن ومستدامquot;.

وتضم مجموعة العشرين كلاً من جنوب إفريقيا، وألمانيا الاتحادية، والمملكة العربية السعودية، والأرجنتين، وأستراليا، والبرازيل، وكندا، وكوريا الجنوبية، والولايات المتحدة، وفرنسا، والهند، وإيطاليا، وأندونيسيا، واليابان، والمكسيك، والمملكة المتحدة، وروسيا، وتركيا، إضافة إلى البنك الدولي، والبنك المركزي الأوروبي.