الخرطوم: يستضيف المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا بمقره بالخرطوم غدا الاجتماع السادس والستين لمجموعة صناديق التنمية العربية والإقليمية.

ويبحث الاجتماع التي تستمر حتى الاربعاء القادم أهم القضايا التي تهم مجموعة التنسيق العربية وسبل التعاون بين المجموعة لتنسيق العمليات التنموية المشتركة بما يخدم أهداف التنمية الاقتصادية.

وأخبر مصدر مطلع بالمصرف وكالة الانباء السعودية ان الاجتماع سيبحث المساهمات الجديدة للمجموعة في الدول المستفيدة من العون العربي وامكانات التعاون مع وفدي البنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية اللذين سيشاركان في الاجتماع.

كمّا سيتم حسب المصدر عرض عدد من الأوراق المقدمة من الصناديق بالإضافة إلى بحث مستجدات الاجتماعات السابقة مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

ويشارك فى الاجتماعات وفد من الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي ووفود عدد من الدول الأفريقية التى طلبت الاجتماع مع المجموعة.

يُذكر أن مجموعة التنسيق كانت قد عقدت اجتماعها الخامس والستين بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة بين 29 يونيو 1 يوليو 2009.

وتضم مجموعة التنسيق إلى جانب المصرف كلاً من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، والصندوق السعودي للتنمية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والبنك الإسلامي للتنمية، وصندوق الأُوفيد للتنمية الدولية وصندوق أبو ظبي للتنمية وصندوق النقد العربي وبرنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائية.

وتهدف مجموعة التنسيق التي تم تأسيسها في عام 1975م إلى تعزيز جهود التنمية والعمل المشترك بين أعضاء المجموعة والتنسيق بينها في مجال تقييم المشروعات وتمويلها ومتابعتها وإدارة القروض كما تهدف إلى توافق جهود تلك المؤسسات لتحقيق التقارب في سياساتها التي تحكم عملياتها التمويلية.