المنامة: أعلنت شركة ضيافة القابضة التابعة للمصرف العالمي، عن توقيعها لعقد الإمتياز مع سلسلة مطاعم شكسبير أند كو الإقليمية والتي تعتبرخطوة إستراتيجية تهدف لترسيخ سياسة تنويع خدماتها ، وإفساح المجال أمام فرص استثمارية جديدة لدى أحد أسرع القطاعات نموا في البحرين.

تحدث أحمد الخان رئيس مجلس إدارة ضيافة القابضة في هذه المناسبة قائلا:quot; إتفاقية الإمتياز مع شكسبير أند كو والتي يرتبط اسمها بمفاهيم الضيافة العصرية خطوة جديدة للأمام في سعينا لاستهداف أسواق متخصصة، حتى ضمن سوق مليء بالتحديات. إن هذه الشراكة ستمكننا من الاستفادة من النمو المتوقع لقطاع الضيافة في المملكة، إلى جانب إضافة المزيد من القيمة للقطاع السياحي البحريني، الذي يسهم حاليا في 12 في المائة من الدخل القومي، ومن المتوقع أن ترتفع هذه النسبة إلى 25 في المائة خلال العقد القادمquot;.

وأكد الخان أن مبادرات الشركة التوسعية في قطاع الضيافة تعكس ديناميكيات جديدة في التصدي للظروف الصعبة للأسواق حيث أن المصرف بصدد تنفيذ استراتيجيات استثماريه تعكس رؤيته في تنويع موارد الدخل. وأضاف الخان:quot; تلعب السياحة دورا حاسما في الترويج للنمو الذي تشهده مختلف القطاعات، بينما لاتزال البحرين تشكل وجهة مفضلة للسياحة والسائحين. تعتبر إتفاقية الإمتياز هذه خطوة مهمة تتماشى مع الازدهار الذي يشهده هذا القطاع، وستمهد لتوسيع أعمالنا وتلبية متطلبات الأسواق الجديدة المتخصصة. من خلال تعاوننا مع شكسبير أند كو، نتطلع بشغف لتوفير تجربة فريدة، في حين نقوم بتوسيع قاعدة عملائناquot;.

في خلال 30 عاما مضت، برزت مملكة البحرين كأحد أهم أسواق المطاعم والمطابخ العالمية في منطقة الخليج، تلك التي ترضي أذواق المقيمين والزوار. توسعت قائمة المأكولات بشكل كبير. ويتيح التنوع الكبير للمطابخ والمطاعم في المملكة، خيارات تلبي مختلف الرغبات والأذواق. إن البحرين وما تملكه من تقاليد عريقة للضيافة، مجتمعة مع النخبة من الذواقة، يحدثان هذا التغير الكبير في قطاع المطاعم والولائم.

وقال د. إدوار سعد رئيس مجلس إدارة شكسبير أند كو quot; تتمتع ضيافة القابضة بسمعة طيبة وتوجهات في الأعمال تتوافق تماما مع فلسفتنا، ونحن سعداء جدا بهذه الإتفاقية و نحن واثقون ان فرع البحرين سيلاقى نفس النجاح الذي لاقاه نظيره من الفروع في مختلف دول مجلس التعاون. كما تشهد مطاعم شكسبير أند كو داخل الإمارات العربية إقبالا كثيفا من المقيمين والسائحين الذين ينتمون إلى أعراق مختلفة، ويفدون من شتى أنحاء العالم. quot;.

يذكر أن شكسبير أند كو ذوي سمعة طيبة فيما يتعلق بمفهوم المطعم والمقهى ، حيث تقدم تجربة طعام فريدة من نوعها أصبحت سمة مميزة لهذه السلسلة من المطاعم. وسعت الشركة في الميادين ذات الصلة بخدمات الأغذية بتدعيم أعمالها، وتدير حاليا عددا من المطاعم ومحلات الزهور والحلويات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويعدّ المطعم مجهزاً لخدمة العائلات مع وجود منطقة ترفيهية خاصة بالأطفال. كما يوفر أماكن جلوس خارجية لأولئك الذين يريدون التمتع بأشعة الشمس عند تناول وجبة الطعام، وشرفة أكثر برودة للتمتع بغداء في الهواء الطلق، ومساحة داخلية مبرّدة لتناول الطعام في ذروة الصيف.

ويوفر شكسبير أند كو أيضاً مخبزاً للمعجنات و الحلويات الراقية، حيث يقدّم أشهى أنواع الكعك، والشوكولاتة. أمّا قائمة الطعام فتغيّر مفاهيم الترحيب، سواءً في طريقة عرضها، أو غطائها المصنوع من النسيج الهش. وتقدّم مجموعة واسعة من الوجبات الراقية من مطابخ دولية وقاريّة ولبنانية مع خيارات عديدة من السندويشات والحساء والسلطات، بالإضافة إلى عصير الفاكهة الطازج، وكذلك القهوة أو الشاي.

وتتمتع شركة شكسبير أند كو بتاريخ عريق وناجح، وتدير حالياً عدداً من المطاعم وكذلك محلات الزهور والحلويات، بالإضافة إلى خدمات تزويد الطعام في دولة الإمارات ودول أخرى في مجلس التعاون الخليجي. تتبع شركة ضيافة القابضة مجموعة شركات المصرف العالمي، وأنشئت لهدف إستراتيجي يخول الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة والطلب المتوقع مستقبلا على خدمات القطاعات الرئيسية كالأغذية ، والبيع بالتجزئة، والضيافة. وتتطلع ضيافة القابضة إلى تطوير محفظة شاملة من الخدمات التجارية الرئيسية، والحصول على عقود الامتياز لعدد من أشهر العلامات التجارية في المنطقة والعالمquot;. تتمثل رؤية الشركة في تبوء موقع ريادي يقدم أفضل خدمات الضيافة والأعمال ، مع الالتزام الكامل بأعلى معايير القيمة والجودة للخدمات المقدمة، والتوظيف السليم للخبرات، بالإضافة إلى انتهاج أفضل الممارسات العالميةquot;.