قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: تمكنت شركة كرافت الأميركية من الاستحواذ على شركة كادبيري البريطانية الثلاثاء بمبلغ 11.5 مليار جنيه إسترليني، مما سيؤدي إلى خلق شركة عالمية عملاقة في مجال إنتاج الأغذية والحلويات.

وأعلنت الشركتان في بيان مشترك أن إدارة كادبيري وافقت على شراء شركة كرافت لها بسعر 840 بنس للسهم، أي ما يعادل 13.1 مليار يورو أو 18.9 مليار دولار.

وأضاف البيان أن عملية الشراء ستثمر عن خفض كبير في التكاليف، وستؤدي إلى تأسيس شركة عالمية رائدة، تملك محفظة تضم أكثر من 40 علامة تجارية، يتوقع أن يتجاوز إجمالي المبيعات السنوية لكل منها 100 مليون دولار.

وجاء في البيان أن quot;مجلس إدارة شركة كرافت فودز يسره أن يعلن عن الشروط التفصيلية للعرض النهائي الموصى به لشراء كادبيري، كما يوصي مجلس كادبيري بالإجماع بقبول هذه الشروطquot;.

وستنهي عملية الشراء تاريخ شركة كادبيري، الذي امتد لأكثر من 180 سنة في صناعة أنواع الشوكولاتة والحلويات الشهيرة. وكانت الشركة بدأت أعمالها في محل صغير للبقالة في مدينة برمنغهام وسط انكلترا عام 1824.

وفي رد فعل على عملية الشراء، أكّد رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون أن حكومته مصممة على المساعدة على إنقاذ الوظائف في كادبيري. وقال quot;نحن مصممون على المحافظة على مستويات الاستثمار الجاري في كادبيري في المملكة المتحدة، ومصممون، في الوقت الذي يشعر فيه الناس بالقلق على وظائفهم، على تأمين الوظائف في كادبيريquot;.

ويعمل في كادبيري 45 ألف موظف في أنحاء العالم كافة، بينهم 5600 موظف في ثمانية مصانع في بريطانيا وإيرلندا.