لندن: نشرت كرافت فودز الأسبوع الماضي أرقام الربع الثاني لـ 2009 مدعومة بنتائج قوية في كافة المناطق الجغرافية، تعكس خطة 2008 للتسعير المبنية على مراقبة التكلفة، وكمية الإنتاج، وزيادة الإستثمار في تطوير المنتجات. وقد تأثر عائد الربح وهامش التوسع بتخفيض التكلفة نتيجة خطة إعادة الهيكلة خلال الفترة بين 2004-2008 إضافة إلى تطوير مجموعة المنتجات وتخفيض التكلفة الإنتاجية الثابتة.

وقد تعزز الدخل العضوي في الأسواق الناشئة، والتي تشمل الشرق الأوسط، وأفريقيا، ووسط وشرق أوروبا، وآسيا باسيفيك وأميركا الجنوبية، ليصل إلى 9.3%، مدعوماً بأرباح قوية في غالب المناطق لمنتجات رئيسة، كشراب تانج، وجبنة كرافت، وجبنة كريما فيلادلفيا، وبسكويت أوريو.

وقد ساهمت كرافت الشرق الأوسط وأفريقيا في الحصول على هذه النتائج عبر إستمرارية النمو القوي، والعائد للإستثمارالإقليمي في الجبنة، ومشروب البودرة تانج، والوجبات الخفيفة، ومجموعة المنتجات عامة. كما ساهم في ذلك نمو أيضاً الإنتاج المحلي خلال الربع الثاني من العام الحالي لكل من المشروبات، والجبنة، والبسكويت، إضافة إلى زيادة التعاون بين الموزعين، والمشاريع المشتركة، والموردين.

وأوضح نائب الرئيس ومدير منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا باتريك ساتاميان، أنه quot;بالرغم من الجو السائد بين المستهلكين والتباطؤ في بعض القطاعات، فقد عززت كرافت فودز نتائجها القوية للعام الحالي، عبر نتائج جيدة لمنتجاتها الرائدة، كمشروب تانج، وجبنة كرافت، وبسكويت أوريو، وشوكولاتة توبلرون، وجبنة فيلادلفيا، إضافة إلى تخفيض التكلفة والإستثمار في بناء المنتجاتquot;.

وأضاف قائلاً quot;تعتبر منتجات كرافت فودز من المنتجات الغذائية الأساسية لدى أسر المنطقة، بسبب وجودنا الراسخ في المنطقة منذ أكثر من خمسين عاماً. كما إننا أقمنا إستثمارات استراتيجية في المنطقة، بغية إرضاء أذواق المستهلكين، الأمر الذي أدى إلى نتائج قوية وسرعة في النمو العامquot;.

وأردف ساتاميان quot;سنستمر بتخفيض التكلفة، وتعزيز نمو حصة منتجاتنا وهامش الربحية والإستثمار مجدداً في منتجاتنا في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وقد تم مع شركائنا وضع الهيكل التنظيمي الصحيح والأشخاص المؤهلين والإستراتيجية الناجحة التي تخولنا مواصلة النمو التصاعديquot;.

يشار هنا إلى أن لكرافت فودز الشرق الأوسط وأفريقيا 7 مصانع في المنطقة لإنتاج مجموعة من المنتجات، كما لديها إتفاقات ومشاريع مشتركة في المغرب، وتونس، وباكستان، والإمارات العربية المتحدة، والسعودية، ومصر وجنوب أفريقيا. إضافة إلى تانج، وجبنة كرافت، وأوريو، وتوبلرون، وكريمة دريم ويب، كما إن للشركة منتجات أخرى، كجبنة الكريما فيلادلفيا، وشوكولاتة ميلكا، وبسكويت لو، وقهوة ماكسويل هاوس وياكوبس، ورقائق ريتز، وأوسكار ماير ميتس.