دبي: أعلنت شركة كرافت فودز (بورصة نيورك: رمز السهم KFT ) في الخامس من أيار/ مايو الحالي، عن النتائج التي حققتها في الربع الاول من العام 2009، والناتجة عن تسجيل عمليات الشركة أرباحاً قوية. وقد عكس نمو صافي الإيرادات تأثير الإجراءات المتخذة في العام 2008 من أجل تثبيت الأسعار، مترافقة مع تحقيق حجم أعمال أفضل مما كان متوقعاً.
إرتفع صافي الإيرادات الناجمة عن الإستثمارات الداخلية بنسبة 12 في المئة في أسواق كرافت النامية، والتي تشمل الشرق الأوسط وأفريقيا، أوروبا الوسطى والشرقية، آسيا المحيط الهادىء ودول أميركا اللاتينية، وذلك نتيجة الارباح القوية التي حققتها كل منطقة. وقد ساهمت شركة كرافت فودز الشرق الأوسط وأفريقيا بتسجيل هذه النتائج، حيث انها واصلت توجهها لتحقيق نمو قوي ناجم عن الإستثمارات الإقليمية الناجحة في منتجات الأجبان، المشروبات البودرة والوجبات الخفيفة، وتثبيت الأسعار، ومزيج المنتجات المفضلة بالإضافة إلى زيادة الإنتاج المحلي من المشروبات، الاجبان والبسكويت، مع التنويه بالتعاون المطلق مع الموزعين، وشركاء المشاريع المشتركة والموردين.
وتعليقاً على هذه النتائج، قال السيد باتريك ساتاميان نائب الرئيس ومدير المنطقة في شركة كرافت فودز الشرق الأوسط وأفريقيا: quot;على الرغم من البيئة الإستهلاكية الصعبة، فقد تمكنت شركة كرافت فودز الشرق الأوسط وأفريقيا من تحقيق بداية عام قوية، وذلك بالإعتماد على منتجات علاماتها التجارية الأساسية مثل تانج، كرافت، بسكويت أوريو، شوكولاته توبليرون وجبنة فيلاديلفيا، والتي حققت جميعها أداء جيداً جداً إضافة إلى إستثمار ماتم توفيره من تكاليف في دعم علاماتها التجاريةquot;.
وأضاف: quot;باتت منتجات كرافت فودز أسماء معروفة في المنطقة الأمر الذي يعود إلى حد كبير إلى وجودنا الراسخ الذي أسسنا له على مدى أكثر من 50 عاماً. ومن خلال التركيز الكبير على مستهلكينا، قمنا بإستثمارات إستراتيجية في المنطقة، والتي أسفرت عن نتائج مميزة وتسريع نمونا الإجماليquot;.
وتُدير شركة كرافت فودز الشرق الأوسط وأفريقيا حاليا سبعة مرافق صناعية، تنتج مجموعة واسعة من منتجات الشركة. كما أن لها شركاء تجاريين وعقود صناعية وإتفاقيات ترخيص في كل من المغرب، تونس، باكستان، الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، مصر وجنوب أفريقيا. وبالإضافة لمنتجات تانج، أجبان كرافت، أوريو، توبلييرون، كريما دريم ويب، تسوّق الشركة لمحفظة واسعة من المنتجات المعروفة ومنها جبنة كريم فيلاديلفيا، شوكولاتة ميلكا، بسكويت لو، قهوة ماكسويل هاوس وقهوة ياكوبز، بسكويت نابيسكو ورقائق ريتز، ولحوم أوسكار ماير.
وختم ساتاميان بقوله: quot;بالإجمال، نحن نثق بالسنة المقبلة. سنواصل توجهنا لخفض الكلفة، وتعزيز أسهم العلامة التجارية وربحيتها، بالإضافة إلى مواصلة الإستثمار في علاماتنا التجارية. وقد إعتمدنا الهيكلية التنظيمية المناسبة، والأشخاص المناسبين والإستراتيجيات الصحيحة بما يسمح لنا، بالتعاون مع شركائنا من مواصلة تحقيق النجاح الذي حققناه في العام 2008 والفصل الأول من العام 2009 في مختلف أنحاء منطقة الشرق الاوسطquot;.