الكويت: جرى تأسيس شركة الأخوات الكويتية العقارية برأسمال إجمالي قدره مليون دينار كويتي، حسب ما أوردت جريدة quot;الكويت اليومquot; الرسمية. وأوضحت الجريدة في عددها الأخير أن الشركة تأسست كشركة مساهمة كويتية مقفلة برأسمال يبلغ مليون دينار كويتي، موزع على 10 ملايين سهم نقدي، وبقيمة 100 فلس للسهم الواحد.

ومن أغراضها تملك وبيع وشراء العقارات والأراضي وتطويرها لحسابها داخل الكويت وخارجها وإدارة أملاك الغير بما لا يخالف أحكام القوانين، إضافة إلى تملك وبيع وشراء أسهم وسندات الشركات العقارية لحسابها في الكويت وخارجها.

وأوضحت أنه يمكن للشركة إعداد الدراسات وتقديم الاستشارات في المجالات العقارية بكل أنواعها، على أن تتوافر الشروط المطلوبة في من يزاول تقديم هذه الخدمة. وأشارت إلى أنه يمكنها أيضاً القيام بأعمال الصيانة المتعلقة بالمباني والعقارات المملوكة للشركة وللغير وتنظيم المعارض العقارية الخاصة بمشاريعها.

وقالت الجريدة إنه يجوز للشركة المساهمة المباشرة لوضع البنية الأساسية للمناطق والمشاريع السكنية والتجارية والصناعية وإدارة المرافق العقارية بنظام البناء والتشغيل والتحويل quot;بي.او.تيquot;. وأضافت أنه يجوز أن تكون للشركة مصلحة أو تشترك بأي وجه مع الهيئات التي تزاول أعمالاً شبيهة بأعمالها في الكويت أو خارجها، ولها أن تنشئ أو تشارك أو تشتري هذه الهيئات أو تلحقها بها.

ويجوز للشركة أيضاً استغلال الفوائض المالية المتوافرة لديها عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة.