الكويت: قال مساعد المدير العام لقطاع الاستثمار في بيت التمويل الكويتي عبدالناصر الصبيح إن هيئة السوق المالية السعودية صرّحت لبيت التمويل السعودي الكويتي بمباشرة العمل الفعلي وممارسة نشاط التعامل بصفة أصيلة والتعهد بالتغطية والإدارة في السوق السعودي.

وأوضح الصبيح في بيان صحافي اليوم أن ذلك يعني انطلاق النشاط رسمياً، بعد استيفاء كل الشروط الواجبة برأسمال 500 مليون ريال، مضيفاً أن الاختيار وقع على مدينة الخبر كمقر، كما تمت تسمية وليد العنزي رئيساً تنفيذياً للمنشأة الجديدة.

وأفاد بأن بيت التمويل السعودي الكويتي بنك استثماري سيركز على أعمال خدمات الأوراق المالية، بما فيها تأسيس الصناديق الاستثمارية بأنواعها المختلفة، وترتيب الصفقات، وقيادة مشروعات بالتعاون مع شركات بيت التمويل في المملكة.

واعتبر الصبيح أن هذه الخطوة تمثل مرحلة استراتيجية مهمة لبيت التمويل الكويتي في أحد أهم وأكبر الأسواق الخليجية، وهو السوق السعودي، الذي يتميز بالتنوع والقدرة والملاءة وحجم إنفاق كبير. موضحاً أن السوق السعودي يحمل فرصاً واعدة في مجال التطوير العقاري والمشاريع الكبرى على ضوء حجم الإنفاق المتزايد من قبل حكومة المملكة، والتي يتوقع زيادتها هذا العام بنسبة 30 %.

وأشار إلى تأسيس بيت التمويل الكويتي لشركة التطوير العقاري برأسمال 2.5 مليار ريال للمساهمة بالتعاون مع شركاء هناك في بعض المشاريع الكبرى التي تطرح للقطاع الخاص.

وذكر أن بيت التمويل الكويتي حريص على توسيع دوره في منطقة الخليج العربي، وبحث مزيد من الفرص الاستثمارية في الإمارات وسلطنة عمان وقطر، حيث يتم التركيز على العمل في قطاعات مختلفة ومجالات متنوعة، لتحقيق أفضل العوائد على المدى المتوسط والبعيد، وكذلك بناء دور إقليمي أكثر نشاطاً في تمويل المشاريع الكبرى ذات البعد الربحي والتنموي.