القاهرة: واصلت البورصة المصرية تراجعها لدى إغلاق تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث هبط المؤشر الرئيس للبورصة quot;إيجي إكس 30quot; بنسبة 1.32 % إلى6569.47 نقطة.

وذكر التقرير اليومي للبورصة أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة quot;إيجي إكس 70quot; تراجع أيضاً بنسبة 0.67 %، مسجلاً 716.23 نقطة، فيما فقد مؤشر quot;إيجي إكس 100quot; الأوسع نطاقاً نحو 0.73 % من قيمته ليغلق على1155.41 نقطة.

وذكر التقرير أن quot;تراجع المؤشرات الثلاثة جاء متأثراً بعمليات بيع للمستثمرين العرب والأجانب، فيما نجحت مشتريات المصريين في الحد من هبوط السوق، بعد الهبوط الذي سجلته الأسعار في يومي التداول الأخيرين، والتي وصلت إلى مستويات مغرية للشراءquot;. وأضاف أن quot;أحجام التداول جاءت متوسطة بقيمة 1.03 مليار جنيه، نتيجة عدم الرغبة في البيع بعد هبوط الأسعارquot;.

وأوضح أن quot;عدم استقرار أداء أسواق المال العالمية يرجع إلى قرار الرئيس الأميركي باراك أوباما بتحجيم استثمارات البنوك في أسواق المال، والذي حد من ظهور عمليات شراء في السوق المصرية اليوم، انتظاراً لاستقرار أوضاع الأسواق العالميةquot;.

وأشار إلى أن quot;الأسهم القيادية والكبرى تجاهلت إعلان شركة quot;أوراسكومquot; للإنشاء والصناعة توقيعها اتفاقاً مع مؤسسة quot;مورغان ستانليquot; العالمية لتنفيذ مشروعات بنية أساسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقياquot;.

وكان مؤشر البورصة الرئيس quot;إيجي إكس 30quot; قد سجل تراجعاً يوم الأحد الماضي بنسبة 3.01 %، كما انخفض مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة quot;إيجي إكس 70quot; بنسبة 2.14 %، فيما هبط مؤشر quot;إيجي إكس 100quot; بنسبة 2.32 %، في حين كان يوم أمس الاثنين عطلة رسمية.