دبي: في خطوة من شأنها تمكين المشاركين من إجراء التداول وعمليات التحوط للمخاطر بعد ساعات التداول الإلكتروني الإعتيادية، ستسمح بورصة دبي للذهب والسلع للأعضاء بإجراء عمليات التفاوض فيما بينهم بعد اغلاق التداول في الساعة 11:30 بتوقيت دبي وذلك اعتبارا من الأول من فبراير 2010.الميزة المعروفة باسم صفقات ما بعد إغلاق السوق (PCT) سوف تسمح للأعضاء بتنفيذ,وتثبيت علميات التداول بعد إغلاق السوق وقبل افتتاح التداول في يوم العمل التالي. وسوف تطبق على جميع العقود المدرجة للتداول في بورصة دبي للذهب والسلع متظمنة العقود الآجلة و خيارات العقود والعقود المنشورة.

يتفق الأعضاء المشاركين فيما بينهم (بشكل ثنائي) على الشروط والأحكام بما في ذلك سعر العقد الآجل والكمية. ويتم إدراج العملية في البورصة لاحقاً عن طريق عضو المقاصة.وقال ايريك هاشم، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب: quot;تهدف البورصة من خلال هذه الميزة الجديدة الى زيادة إمكانية وصول المشاركين المحليين والدوليين إلى جميع العقود المدرجة في البورصة حتى يتمكنوا من الاستفادة من بيئة التداول والمقاصة المنظمة في السوق لتنفيذ عملياتهم بعد ساعات التداول الإعتيادية وصممت هذه الخطوة لتمكين الأعضاء من التحوط ضد التقلبات في الاسواق وذلك بتنفيذ عمليات ما بعد التداول في بورصة دبي للذهب والسلع quot;.

وتأكيداً على حرص البورصة على تقديم حلول مبتكرة للمساهمين في السوق، أضاف هاشم: quot; إن ميزة quot;صفقات ما بعد إغلاق السوقquot; هي خطوة فعالة أخرى توفر للمشاركين إمكانية إدارة المخاطر والراحة والمرونةquot;.وقال محمود رياض، المدير التنفيذي في جي تي أل: quot;توفر جي تي أل منصة تداول قوية وخدمة التداول عبر الهاتف لقاعدة متنامية من العملاء الدوليين. كانت هناك طلبات من العديد من عملائنا لإدخال ميزة quot;صفقات ما بعد إغلاق السوقquot; للتداول والمقاصة في البورصة وبالتالي نحن نرحب بهذه الخطوة، لمساعدتنا في خدمة أفضل لعملائنا في جميع أنحاء المنطقة على مدار 24 ساعة يوميا quot;.