أسامة مهدي من لندن: تم في بغداد اليوم وضع حجر الاساس لاكبر فندق سياحي في العراق يضم 550 غرفة بستة وعشرين طابقا وبكلفة 150 مليون دولار.

وقال محافظ بغداد في احتفال بهذه المناسبة ان حكومة العاصمة الحالية تعمل حاليا من اجل ان تكون بغداد مدينة متطورة في كل شيئ حيث يجري العمل للأرتقاء بالمستوى العمراني فيها لتكون بمصاف عواصم الدول المتقدمة.

وسيكون الفندق على شكل برجين وبكلفة مائة وخمسون مليون دولار ومدة انجازه 30 شهرا حيث يهدف هذا المشروع الى ىسد جزء من النقص التي تعاني منه بغداد من فنادق الدرجة الممتازة والاسهام في تنمية وتطوير النشاط السياحي حيث يقدم خدمة ممتازة إلى السائحين والزائرين للعاصمة العراقية وبشكل يؤدي إلى زيادة حركة رجال الأعمال وأصحاب الشركات وتفعيل دور السياحة في العراق.

ويعتبر هذا المشروع الاستثماري من المشاريع المتطورة وبمواصفات عالية وسوف يتضمن الفندق 26 طابق تحدد على ضوء نتائج الفحوصات المختبرية لتربة الموقع المراد إنشاء الفندق عليه. وسيضم الفندق 550 غرفة حيث سيتم اعتماد أساليب تكنولوجية حديثة في البناء الجاهز لتنفيذ هذا المشروع الذي سيشكل محطة لجذب واستقطاب رؤوس الأموال الأجنبية والمحلية لغرض إقامة مشاريع سياحية وختلفة اخرى تعود بها المنفعة الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية على أبناء بغداد التي يقطنها حوالي ستة ملايين نسمة.

وقد طالب شاكر عزيز رئيس هيئة استثمار بغداد خلال كلمته في حفل وضع حجر الأساس وزارتي الصحة والصناعة بالتعاون مع الهيئة لغرض عرض الفرص الاستثمارية في العاصمة وفق قانون الاستثمار رقم 13 لسنة 2006. جدير بالذكر إن الشركة المنفذة للمشروع هي شركة العتبة أما الشركة المستثمرة فهي شركة منتجع الرافدين والتي منحتها الهيئة إجازة استثمارية لمشاريع اخرى في وقت سابق.