قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تبدأ الأثنين فعاليات معرض سيتي سكيب غلوبال 2010 العقاري في مركز دبي التجاري العالمي، ويستمر حتى الخميس المقبل.

دبي: تبدأ غدًا الأثنين فعاليات معرض سيتي سكيب غلوبال 2010، أبرز حدث عالمي في المنطقة لقطاع شركات التطوير والاستثمار العقاري، وذلك في مركز دبي التجاري العالمي، ويستمر حتى الخميس المقبل، بمشاركة 180 شركة محلية وعالمية، تعرض مختلف مشاريعها العقارية على مساحة 30 ألف مترمربع.

ويركز المعرض على فرص الاستثمار التي يوفرها القطاع العقاري في الأسواق الناشئة في ظل معدلات النمو اللافتة التي تحققها وتتفوق بها على أسواق متقدمة، مثل الولايات المتحدة وأوروبا.

يشار إلى أن سيتي سكيب غلوبال في دبي يقام للعام التاسع على التوالي بتسميته الجديدة، بعدما كان معروفًا باسم سيتي سكيب دبي، في إطار توجهه للعالمية، من خلال استقطاب المشاركات الدولية المتزايدة من مختلف مناطق العالم.

وقال كريس بيلر مدير عام المجموعة لمعارض سيتي سكيب في شركة آي آي آر quot;إن الأنطلاق نحو العالمية يعتبر تطورًا طبيعيًا خصوصًا بعد النجاح الكبير الذي حققه المعرض تحت اسم سيتي سكيب دبي، مشيرًا إلى أنه في ظل النمو الذي تشهده الكثير من الأسواق الناشئة والفرص التي يوفرها القطاع العقاري فيها، على الرغم من استمرار التراجع الاقتصادي العالمي، فمن الطبيعي أن ينصب تركيزنا على هذه الأسواق خلال معرض هذا العامquot;.

وينعقد بموازاة المعرض مؤتمر سيتي سكيب للتطوير والاستثمار العقاري بمشاركة نخبة من المتحدثين البارزين. كما تشمل فعاليات مؤتمر سيتي سكيب غلوبال هذا العام إقامة مؤتمر الإعمار العالمي وتستمر جلساته على مدى يومين بدءًا من يوم غد الاثنين.

أما مؤتمر مدن التجزئة فقد استقطب عددًا كبيرًا من شركات التجزئة والمستثمرين ومطوري مراكز التسوق، إضافة إلى عدد من الهيئات الحكومية من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وسيناقش مختلف الموضوعات الخاصة بقطاع التجزئة والفرص الاستثمارية فيه، إلى جانب التوجهات الحديثة للقطاع والتحديات التي يواجهها في ظل الازمة الاقتصادية العالمية.

وقد أكد كريس بيلر أن معرض سيتي سكيب غلوبال سيعكس الصورة الحقيقية لأوضاع السوق العقاري على المستويين الإقليمي والعالمي والتوجهات المستقبلية التي يحملها، حيث استقطب سيتي سكيب غلوبال هذا العام الكثير من الشركات العقارية الكبرى في المنطقة، مثل إعمار ونخيل ورأس الخيمة للعقارات ومجموعة دبي العقارية التي تشارك في دورة هذا العام للمعرض لعرض خططها الحالية والمستقبلية لعملائها والوقوف على آخر التطورات في قطاع التطوير والاستثمار العقارات.

وأضاف أن معرض سيتي سكيب 2010 سوف يركز على عرض المشاريع المكتملة أو التي في طور التشطيبات النهائية للمشاريع العقارية السكنية والتجارية، مع توقعات بأن يشهد المعرض إطلاق بعض المشاريع الجديدة في الأسواق الناشئة، بما فيها مصر وبولندا وفرنسا والبحرين والمغرب.

من جانب آخر، ستقوم سيتي سكيب أنتيليجنس، التي تمثل علامة سيتي سكيب لخدمة المعلومات وبيانات السوق، بعرض تقريرها الخاص بأداء وأوضاع السوق العقاري في العالم، بالتعاون مع شركة بروليدز لأبحاث السوق، حيث يسلط التقرير الضوء على تأثير الأزمة المالية العالمية على أساسيات الاقتصاد السعودي في ضوء تغير أسعار النفط وتحركات الحكومة لتنويع مصادر الاقتصاد الذي يعتمد أساسًا على النفط.

وتنعقد جوائز سيتي سكيب العقارية في يوم الثلاثاء 5 أكتوبر/تشرين الأول، حيث سيتم تكريم هذا العام المشاريع العقارية المتميزة من حيث التصاميم المبتكرة والاستدامة والملاءمة للبيئة في مختلف الأسواق الناشئة في الشرق الأوسط وأفريقيا وأميركا الجنوبية وآسيا.

وتضم قائمة فئات الجوائز لهذا العام جوائز لأفضل مصمم معماري شاب، وهي مفتوحة لطلبة الهندسة المعمارية، وأفضل تصميم لتنسيق الحدائق، وأفضل تصميم مدني، وأفضل تصميم للديكورات الداخلية لمشاريع في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتشارك شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار quot;سوديكquot; المتخصصة في التطوير العقاري، والتي تتخذ من مصر مقرًا لها، وتدير محفظة متنوعة من المشاريع في مصر وسوريا، في فعاليات معرض سيتي سكيب غلوبال.

وقد أعرب يوسف حماد المدير التنفيذي للشؤون التجارية في سوديك عن سعادته بالمشاركة للسنة الرابعة على التوالي في معرض سيتي سكيب العالمي، مشيرًا إلى أن الشركة استطاعت أن تحقق نتائج ممتازة خلال مشاركاتها في الدورات السابقة لهذا الحدث الذي أفسح آفاقاً رحبة لبناء علاقات استراتيجية تصب في خانة تحقيق أهداف الشركة.

وكانت سوديك قد أطلقت مشروعي فورتي ويست ومجمع بوليجون للأعمال في الربع الأخير من عام 2009، وباشرت أعمال تشييدهما في مارس/آذار 2010، ومن المتوقع تسليمهما في عام 2013. وستتاح لزوار سوديك أيضاً فرصة الإطلاع على quot;ألجرياquot; المشروع السكني الذي يتميز بتركيزه على المجمتع والحياة الأسرية والترفيه، الذي يقع في ضاحية القاهرة الغربية، التي تشهد نمواً سريعاً، ومن المتوقع البدء بتسليم عدد كبير من وحدات مشروع ألجريا في الربع الأخير من عام 2010، أي قبل الموعد المخطط مسبقاً.

وقامت سوديك في منتصف عام 2010 بالتوسع إقليمياً إلى سوريا، من خلال استحواذها على حصة 50 % من شركة بالميرا للتطوير العقاري، وتولت مسؤولية إدارة الشركة، حيث تعتزم التركيز على تطوير مشاريع سكنية في المناطق الرئيسة حول دمشق وحلب واللاذقية.