جدة - إيلاف: تستضيف دبي في شهر أكتوبر (تشرين الأول) المقبل معرض سيتي سكيب غلوبل للاستثمار والتطوير العقاري، وسط تفاؤل عالمي بعودة النمو إلى هذا القطاع الاقتصادي الحيوي، بعد الهزة القوية التي تعرّض لها إثر الأزمة المالية العالمية.

وفي الوقت، الذي تبدو آثار التعافي واضحة، وإن بصورة طفيفة في أسواق الدول المتقدمة في الولايات المتحدة وأوروبا، يراهن الخبراء والمستثمرون والمطورون على آفاق النمو المتوقعة في الأسواق الصاعدة، التي تشمل الشرق الأوسط وآسيا الباسفيكي ودول البريك (البرازيل وروسيا والهند والصين)، حيث سيكون هذا التطور موضع اهتمام المشاركين في سيتي سكيب غلوبل، الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي بين 4-7 أكتوبر/ تشرين الأول 2010.

يشار إلى أن معرض سيتي سكيب دبي 2010، يعد أحد أهم المعارض المتخصصة في مجال التطوير والاستثمار العقاري، ويهدف في نسخته التاسعة إلى إتاحة الفرصة لكبار المستثمرين الإقليميين والدوليين، ومطوري المشروعات العقارية، والهيئات الحكومية، والخبراء العقاريين، لعرض آرائهم حول التغيرات الحاصلة في الأسواق، وتقديم مراجعات شاملة للمشاريع والاتجاهات والعوامل الرئيسة التي تقود الاستثمار العقاري. ويصاحب المعرض العديد من الندوات والمحاضرات وورش العمل التي تغطي مختلف الموضوعات ذات العلاقة بالقطاع العقاري في دبي والمنطقة.

وقد أعلنت إدارة معارض سيتي سكيب للتطوير والاستثمار العقاري أخيراً عن إعادة تسمية معرض سيتي سكيب دبي وإطلاقه مجدداً تحت اسم laquo;سيتي سكيب غلوبلraquo;، ابتداء من الدورة المقبلة، وقالت إن هذه الخطوة تأتي في إطار التوجهات العالمية للحدث، بعدما حقق نمواً كبيراً على مدى سنواته السابقة كمنصة دولية مهمة لقطاع التطوير والاستثمار العقاري، معربة عن ثقتها بأن هذا النمو سوف يترجم إلى استقطاب مشاركات أكبر في الدورات المقبلة للحدث على المستويين الإقليمي والعالمي.

وسيكون العام الحالي هو العام التاسع لانعقاد سيتي سكيب في دبي، كما سيكون سيتي سكيب غلوبل جزءاً أساسياً من هذا الحدث العالمي الأضخم للتطوير والاستثمار العقاري المتخصص بين الشركات والمؤسسات. وحتى الآن، أكدت شركات من 23 دولة مشاركتها في دورة العام الحالي، وتشمل كلاً من الإمارات العربية المتحدة وقطر والسعودية والبحرين والأردن ومصر والمغرب والصين وماليزيا واليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا وبولندا وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا وروسيا وكندا والولايات المتحدة وغيرها.